رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تجديد تعاقده.. ماذا قدم كارتيرون خلال مسيرته مع الزمالك؟

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

جددت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، تعاقدها مع الفرنسي باتريس كارتيرون، مع الفرنسي باتريس كارتيرون، من أجل تولى مهمة قيادة الفريق الأبيض، لثلاث سنوات مقبلة.

سيستمر كاتيرون، على رأس القيادة الفنية للقلعة البيضاء، حتي موسم 2023-2024، في ولايته الثانية مع الفريق، التي بدأت في مارس من العام الحالي.

ويستعرض "الكابتن" ما حققه الفرنسي باتريس كارتيرون مع الزمالك، خلال ولايته الأولى والثانية مع الفريق.

الولاية الأولى

شهدت الولاية الأولى لباتريس كاتيرون، تحقيق الزمالك، كأس السوبر الإفريقي عام 2020، بالفوز على الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، يمنح الفريق الأبيض اللقب الرابع على صعيد تلك البطولة.

وبعد نحو أسبوع، من التتويج القاري، حصد الزمالك، تحت قيادة كارتيرون، لقب كأس السوبر المصري لموسم 2019-2020، على حساب الأهلي، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل سلبيًا في الوقت الأصلي.

وخلال ولايته الأولى، خاض كارتيرون مع الزمالك 31 مباراة، حقق فيها الفوز في 19، مقابل 9 تعادلات، وثلاث هزائم، ليحقق الفريق الأبيض تحت قيادته 66 نقطة.

وسجل الزمالك 49 هدفًا، بينما سكنت شباكه 22 هدفًا.

الولاية الثانية

شهدت الولاية الثانية لكارتيرون مع الزمالك، استعادة الفريق لقب الدوري الممتاز، للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015، بعد منافسة قوية مع الأهلي.

وتمكن المدرب الفرنسي من قيادة الفريق، نحو التأهل لنصف نهائي كأس مصر، لموسم 2020-2021، حيث بإمكانه حصد اللقب، ليجمع بين ثنائية الدوري والكأس.

وخلال ولايته الثانية، خاض كارتيرون مع الزمالك 26 مباراة، حقق فيها الفوز في 19، مقابل 5 تعادلات، وهزيمتين، ليحقق الفريق الأبيض تحت قيادته 62 نقطة.

وسجل الزمالك 50 هدفًا، بينما سكنت شباكه 18 هدفًا.