رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

نكشف سبب إصرار كيروش على انطلاق مسابقة الدورى وتأجيل كأس مصر

السبت 25/سبتمبر/2021 - 11:17 ص
كيروش
كيروش
محمد غبن
طباعة
كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن السبب الأساسى وراء رغبة البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بشأن انطلاق مسابقة الدورى الممتاز للموسم الجديد قبل التوقف الدولى الخاص بشهر نوفمبر.

وأكد المصدر أن كيروش أصر على طلبه خلال الاجتماع الذى عقد مع مسئولى الجبلاية بضرورة انطلاق مسابقة الدورى عقب معسكر الفراعنة فى أكتوبر المقبل بهدف مشاهدة جميع لاعبى الدورى الممتاز قبل إعلان اختياراته لأجندة المنتخب فى نوفمبر وكذلك التوقف الخاص ببطولة كأس العرب الذى تستضيفه قطر فى ديسمبر المقبل، حيث فضل كيروش مشاهدة جميع اللاعبين فى الدورى على أن بشاهد عدد محدود من الأندية خلال المباريات المتبقية من عمر بطولة كأس مصر.

وشدد المصدر على أن مدرب الفراعنة تعجب من مستوى معظم لاعبى الأهلى الدوليين خلال مباراة الفريق أمام طلائع الجيش فى مباراة السوبر المصرى، وهو ما جعله يطلب مشاهدة جميع اللاعبين فى مباريات الدورى المصري.

ووافق اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه الأخير على تصورات كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بشأن إتاحة الفرصة لجميع الأندية للمشاركة المحلية قبل تجمع المنتخب الوطني خلال فترة التوقف الدولي خلال نوفمبر المقبل.

وبناء على ذلك تنطلق مسابقة الدوري للقسم الأول فور انتهاء فترة توقف أكتوبر التي تشهد مباراتي مصر مع ليبيا في تصفيات كأس العالم، وما يليها من مباريات لجولة بطولتي الأندية الإفريقية، فيما قرر الاتحاد المصري تأجيل مباريات كأس مصر بعد الانتهاء من مباراتي دور الـ16 المقرر إقامتها غدا وبعد غد، على أن تحدد مواعيد مباريات الأدوار التالية للبطولة في وقت لاحق.
ads
ads