رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى ومانشستر سيتى.. مواجهة ثأرية وفوز غائب منذ عام

مانشستر سيتي وتشيلسي
مانشستر سيتي وتشيلسي

يستضيف ملعب "ستامفورد بريدج" ظهر اليوم السبت، قمة الجولة السادسة في الدوري الإنجليزي بين تشيلسي ونظيره مانشستر سيتي حامل اللقب.

 

البلوز يدخل اللقاء وهو متصدر جدول الترتيب رفقة ليفربول واليونايتد، بينما يقع السيتي خامسًا برصيد 10 نقاط.

 

مواجهة ثأرية بكل تأكيد ستكون بين الفريقين اللذين خاضا نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث يسعى السيتي بأخذ ثأره بعدما خسر اللقب لصالح البلوز بهدف نظيف.

لقاء اليوم سيكون رقم 49 تاريخيًا في مواجهة الفريقين بالدوري الإنجليزي، حيث يعود التفوق لتشيلسي في 48 لقاء سابق بواقع 27 انتصارًا مقابل 14 للسيتي وحسم التعادل المواجهة في 7 مناسبات.

هداف تاريخ المواجهات بين تشيلسي ومانشستر سيتي هو الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي السابق وبرشلونة الإسباني الحالي برصيد 10 أهداف.

لم يفز تشيلسي على ملعبه أمام السيتي منذ آخر فوز في الدور الثاني من موسم 2019-2020، حيث فاز السيتي في آخر مواجهة على ستامفورد بين الفريقان بثلاثية.

وشهد آخر مواجهة بين الفريقين الموسم الماضي في البريميرليج، فوز البلوز بنتيجة 2-1 على ملعب "الاتحاد".

المواجهة ستكون التاسعة بين الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، حيث يتعادلان في كل شيء بواقع 4 انتصارات لكل مدرب وتعادل وحيد.

لكن توخيل يتفوق على جوارديولا في مواجهات تشيلسي ومانشستر بالعلامة الكاملة، حيث لعبوا 3 مواجهات فاز فيها الألماني جميعًا.

ويعود البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي لمواجهة فرق البريميرليج وخاصًة كبار الدوري الإنجليزي. 

لوكاكو يعرف السيتي من قبل ولعب أمامهم 16 لقاء بمختلف المسابقات، فاز في 3 وتعادل 3 وخسر 10 مواجهات.

وسجل الدولي البلجيكي في مبارياته أمام السيتي 5 أهداف وصنع هدف وحيد.