رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يضع قدمًا فى نهائى دورى أبطال إفريقيا 2005 بعد فوزه على الزمالك 2-1

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك عام 2005

في الخامس والعشرين من سبتمبر عام 2005 وضع الأهلى قدمًا في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الزمالك 2-1 في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم كوفي كودجا من بنين.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين سجلهما عماد متعب ومحمد بركات في الدقيقتين 37 و45 وفي الشوط الثاني سجل حازم إمام هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 73 وأهدر الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة 90.

تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب وإن كانت نسبة استحواذ  الأهلي أفضل وردت العارضة تسديدة صاروخية من حسن مصطفى وأهدر عماد متعب فرصتين داخل منطقة الجزاء لكنه نجح في تسجيل  الهدف الأول في الدقيقة 37 عندما راوغ مدحت عبدالهادي وسدد كرة بيسراه في الزاوية البعيدة بعيدًا عن متناول محمد عبدالمنصف ثم مرر متعب الكرة إلى محمد أبوتريكة الذي سددها وارتدت من القائم لتتهادى أمام محمد بركات الذى أسكنها في المرمى الخالي مسجلًا الهدف الثاني.

في الشوط الثاني واصل عماد متعب مسلسل إهدار الفرص، وجاء رد الزمالك عن طريق وليد صلاح عبداللطيف في أخطر فرصة عندما سدد قذيفة تصدى لها عصام الحضري أتبعها بقذيفة أخرى مباشرة حولها الحضري الى ركنية.

في الدقيقة 72 تباطأ مدافعو الأهلي في إبعاد الكرة فوصلت إلى حازم إمام داخل منطقة الجزاء أراد تمريرها لكنها ارتدت من شادي محمد إليه فسددها زاحفة عجز الحضري عن إبعادها مسجلًا هدف الزمالك الوحيد.

في الدقيقة 87 راوغ  عماد متعب مدافعي الزمالك ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية جميلة إلى حسن مصطفى الذي سددها  فوق العارضة.. وفي الدقيقة  90 احتسب  الحكم ركلة جزاء للبديل الأنجولي فلافيو الذي تصدى لها بنفسه لكنه سدد الكرة ضعيفة أمسكها عبدالمنصف بسهولة لتنتهي المباراة  بفوز الأهلي 2-1.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد  النحاس ووائل جمعة وأحمد السيد وإسلام الشاطر "شادي محمد ق 60" وجيلبرتو ومحمد بركات وحسام عاشور "محمد عبدالوهاب ق 90 " وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة "فلافيو ق 73" وعماد متعب.

مثل الزمالك: محمد عبدالمنصف ووائل القباني ومدحت عبدالهادي وأحمد بكري وعادل فتحي "سامح يوسف ق 70" وطارق السعيد و إبراهيم سعيد "حازم إمام ق 51" والمعتز إينو ومحمد أبوالعلا ووليد صلاح عبداللطيف وعبدالحليم علي "جمال حمزة ق 63".