رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. المريخ السودانى يعلن شكوى سيف تيرى وفاركو لـ«فيفا»

سيف تيري
سيف تيري

أعلن نادي المريخ السوداني، اليوم الجمعة، عن قيامه بشكوى ضد لاعبه سيف تيري ونادي فاركو إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب قيام الأخير بالتعاقد مع مهاجمه.

كان فاركو، قد أعلن مؤخرًا تعاقده رسميًا مع سيف تيري، مهاجم نادي المريخ والمنتخب السوداني، لمدة ثلاث سنوات.

وقال النادي السوداني، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": قام رئيس نادي المريخ السيد آدم سوداكال بالتكفل بسداد الرسوم المالية المتعلقة بشكوى النادي ضد اللاعب سيف تيري ونادي فاركو المصري، ودفع نادي المريخ بشكوى عاجلة للفيفا، اليوم الجمعة، الموافق 24 سبتمبر 2021م، شاكيا خلالها اللاعب سيف الدين مالك (تيري) ونادي فاركو المصري، وذلك على خلفية إخلال اللاعب بعقده الموقع مع النادي إضافة لنادي فاركو الذي وقع عقدا مع اللاعب".

وتابع البيان: "وبحسب قواعد انتقالات اللاعبين الدولية استند المريخ إلى المواد (16) والمادة (17) الفقرات (3-5) إضافة لملحق المادة (17) الفقرات (1-2) كما استند النادي إلى المادة (13) والمادة (18) الفقرات (1-2-3-4-5) من القواعد العامة لانتقالات اللاعبين الدولية، كما استند النادي إلى المواد (24-20-21) وقد خالف اللاعب ونادي فاركو المصري جميع المواد المذكورة أعلاه".

وأضاف البيان: "وطالب النادي في شكواه ضد اللاعب والنادي بدفع تعويض مالي كبير بالدولار، كما طالب بتوقيع العقوبات الواردة في المادة (24) على اللاعب والنادي المصري".

كان اللاعب سيف الدين مالك تيري ونادي فاركو المصري قد خرقا عقد اللاعب الملزم الموقع مع نادي المريخ "على حد قول النادي السوداني"، حيث ينتظر المريخ النظر في شكواه لدي غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" خلال الفترة المقبلة.

وأكد مجلس إدارة نادي المريخ، في بيانه، أنه سيمضي في عملية التقاضي مع اللاعب سيف الدين مالك تيري والنادي المصري لآخر مدى وذلك حفاظًا على حقوق ومكتسبات نادي المريخ من أي إهدار أو تلاعب.