رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. الأهلى يهزم الترجى ويتأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا 2017

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 09:38 ص
مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي
أشرف اسماعيل
طباعة

فى يوم 23 سبتمبر عام 2017 تأهل الأهلي للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي ١/٢ في مباراة العودة بدور الثمانية التي  أقيمت على ستاد رادس وأدارها الحكم الكاميروني اليوم نيانت.

مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 2-2 وفي مباراة العودة تقدم الترجي بهدف في الدقيقة 40 لكن نجوم الأهلي انتفضوا وسجل علي معلول وجونيور أجاي هدفين في الشوط الثاني.

بدأ الشوط الأول بهجوم من الأهلى وفي الدقيقة الثالثة انفرد مؤمن زكريا وسدد كرة قوية حولها المعز بن شريفية حارس الترجي إلى ركنية، ورد سعد بقير بتسديدة قوية في الدقيقة 16 أمسكها شريف إكرامي وأطلق غيلان الشعلالي كرة قوية من ركلة ثابتة في الدقيقة 23 مرت فوق العارضة وبعدها بثلاث دقائق سدد الشعلالى  كرة أخرى  من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم.

شهدت  الدقيقة 34 هجمة منظمة للأهلي عندما انطلق أحمد فتحي في الجانب الأيمن، ومرر كرة عرضية ذهبت إلى علي معلول الذي مررها عرضية تصدى لها بن شريفية قبل وليد أزارو، وفي الدقيقة 40 احتسب الحكم ركلة جزاء للترجي بعد تعرض إيهاب لمباركي لعرقلة من شريف إكرامي تصدى لها طه ياسين الخنيسى، وسدد الكرة على يسار إكرامي مسجلا هدف الترجي الوحيد.

 

في  الشوط الثاني، دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي  بالنيجيرى جونيور أجاي بدلا من مؤمن زكريا ليسيطر الأهلي على مجريات اللعب ونجح علي معلول في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50 من تمريرة عبدالله السعيد ثم تصدى بن شريفية لفرصة أخرى من أجاي.

 في الدقيقة 62 مررعلي معلول كرة عرضية متقنة لجونيور أجاي الذي سددها برأسه داخل المرمى مسجلا هدف الفوز للأهلي.

هاجم الترجي بعد الهدف، وأهدر طه ياسين وفرجانى وأنيس البدري عدة فرص، مقابل فرص للأهلى من الهجمات المرتدة أخطرها في الدقيقة 87  لوليد أزارو من انفراد تام بالمرمى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

 

مثل الأهلي: شريف إكرامي  وأحمد فتحي ورامي ربيعة ومحمد نجيب وعلي معلول  وعبد الله السعيد وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان "هشام محمد ق 82" ومؤمن زكريا " جونيور أجاي ق 48 " ووليد أزارو" محمد هاني ق 90 ".


ads
ads