رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. لجنة التظلمات تعلن تخفيف عقوبة شيكابالا وترفض استئناف حازم إمام

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 05:16 م
شيكابالا
شيكابالا
رامي رجب
طباعة
قررت لجنة التظلمات باتحاد الكرة، في اجتماعها الذي انعقد اليوم بمقر اتحاد الكرة، لنظر تظلم نادي الزمالك ضد محمود عبد الرازق، شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي؛ والتي سبق أن وقعتها عليه لجنة المسابقات بعد أحداث التتويج بالدوري.

وقررت اللجنة قبول التظلم وتخفيف عقوبة شيكابالا للإيقاف 8 مباريات، وتغريمه فقط 250 ألف جنيه، بعد نظر التظلم الذي تقدمت به إدارة نادي الزمالك لاتحاد الكرة عقب توقيع العقوبة الأولى على اللاعب.

وسبق أن أعلنت لجنة المسابقات إيقاف شيكابالا 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه؛ بعد المشادة مع المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة شئنون اتحاد الكرة؛ في مباراة الزمالك والبنك الأهلي، والتي توج فيها الزمالك بلقب الدوري الممتاز، ونشبت مشادة بين الثنائي بسبب رفض مجاهد طلب قائد الزمالك بنزول اللاعبين المستبعدين، وعائلات لاعبى الفريق، للملعب من أجل الاحتفال بلقب الدوري.

وجاءت حيثيات قرار لجنة التظلمات كالآتي: رفضت اللجنة التظلم المقدم من نادي الزمالك على تغريم اللاعب 100 ألف جنيه للسباب الجماعي؛ و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات، شكلًا وموضوعًا.

كما رفضت اللجنة التظلم المقدم من الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي؛ وتثبيت العقوبة لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات؛ أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

وبشأن التظلم المقدم من نادي الزمالك، على العقوبة الموقعة على لاعبه محمود عبد الرازق، شيكابالا، بالإيقاف 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه، قررت اللجنة بعد الاطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها؛ تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثمانية مباريات، وتغريمه 250 ألف جنيه.
ads
ads