رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة.. مصر تشارك فى كأس العام للناشئين للبادل تنس

الكابتن

ظهرت مصر بأول مشاركة عربية وإفريقية في كأس العالم للناشئين بلعبة البادل تنس المقامة حاليا في المكسيك في نسختها الثالثة عشرة، بعد دعوة الاتحاد الدولي للمشاركة والتواجد في البطولة.

وتعتبر مشاركة مصر حدث وصفه الاتحاد الدولي بالتاريخي على موقعه الرسمي كونها أول دولة عربية، وإفريقية تشارك في هذا الحدث مما يقرب الحلم الأولمبي أكثر من اللعبة الأكثر نموا في العالم حاليا.

ووجه لويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي الشكر للدولة المصرية والقائمين على الرياضة وعلي رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعمه المستمر للرياضة والرياضيين.

و قد وصف كارارو  الحدث أيضا بالتاريخي في حفل الافتتاح، وأشاد بدور مصر التاريخي والمستقبلي لانتشار أي رياضة في إفريقيا والوطن العربي.

كما أشاد كارارو بالدور الذي يقوم به الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس بقيادة م/ أحمد غتوري في الأونة الأخيرة والذي وضع مصر في خارطة هذه اللعبة بتلك المشاركة، وضرورة وجود اتحاد بادل تنس منفصل باللعبة مما يؤكد استمرار دعم الاتحاد الدولي لمصر لنشر اللعبة في مصر وإفريقيا.

و كما وجه خوسيه كاتالان رئيس القطاع الرياضي ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي الشكر للدولة المصرية والقائمين على الرياضة بها وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة .

و قد أشار إلى نمو اللعبة في الأونة الأخيرة بطريقة غير مسبوقه حول العالم، ووجود تمثيل مصري في هذه النسخه يعتبر تاريخيا ويضع اللعبة في مرحلة جديدة، لأن مصر هي بوابة إفريقيا واقتراب الحلم الأولمبي للعبة.

وأنهى  حديثه بأن مصر تضع قدما بثبات الآن في خارطة هذه الرياضة العالمية، وأنه قريبا سيتم إعلان عن برنامج خاص لأول مرة في العالم بالتعاون ما بين الاتحاد الدولي والمصري لتطوير الناشئين لتكون فرصة لأبناء مصر للوصول إلى العالمية من خلال تلك اللعبة.