رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى واقعة غريبة.. كومان يلقى بيانًا خلال مؤتمره الصحفى

رونالدو كومان
رونالدو كومان

ألقى الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، مؤتمرًا صحفيًا غريبًا، اليوم الأربعاء، حيث قرأ بيانًا معدًا مسبقًا، قبل المغادرة دون الإجابة عن أسئلة الصحفيين.

كومان يقع حاليًا تحت ضغوط كبيرة، بعد خسارة "بارسا" أمام بايرن ميونيخ الألماني، بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، ثم التعادل أمام غرناطة، يوم السبت الماضي، في الدوري الإسباني.

في مؤتمره الصحفي، جلس كومان، بجانب المسئول الصحفي للنادي، الذي قال إن المدرب الهولندي يريد قراءة بيان قصير.

وقال كومان، وهو يقرأ بيانه المكتوب على ورقة: "مرحباً بالجميع. النادي معي كمدرب في وضع إعادة البناء. الوضع المالي للنادي مرتبط بالأنشطة الرياضية والعكس صحيح، وهذا يعني أننا كفريق يجب أن نعيد بناء الفريق دون أن نكون قادرين على القيام بأي استثمارات مالية كبيرة، وهذا يحتاج إلى وقت".

وتابع: "المواهب الشابة اليوم يمكن أن تكون نجوم العالم الكبار التاليين في غضون سنوات قليلة فقط. لإعادة بناء هذا الفريق، سيتم منح اللاعبين الشباب فرصًا مثل تشافي وإنيستا في يومهم. ولكن يجب أن نطلب الصبر".

وواصل كومان بيانه: "تحقيق مرتبة عالية في الدوري الإسباني هو نجاح كبير. في دوري أبطال أوروبا لا يمكننا أن نأمل في حدوث معجزات. الهزيمة أمام بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي يجب تحليلها من هذا المنظور".

واستطرد: "العملية التي نمر بها الآن مع الموظفين والفريق يستحق الدعم غير المشروط، بالكلمات والأفعال. وأنا أعلم أن الصحافة تعترف بهذه العملية".

وأكد المدرب الهولندي: "ليست هذه هي المرة الأولى في تاريخ برشلونة التي يحدث فيها هذا. نحن نعتمد على دعمكم في هذه الأوقات الصعبة".

وأضاف: "بصفتنا طاقم عمل ولاعبين، نحن سعداء جدًا بالدعم الكبير من الجماهير، مثلما حصلنا عليه في المباراة ضد غرناطة. فيسكا برشلونة، شكرًا للجميع".

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد كشفت في وقت سابق، أن تشافي هيرنانديز وروبرتو مارتينيز وأنطونيو كونتي قد يكونوا خلفاء محتملين لكومان، والذي توترت علاقته برئيس النادي جوان لابورتا في الأسابيع الأخيرة.

بعد الهزيمة على أرضه أمام بايرن ميونيخ، نشر لابورتا مقطع فيديو موجهًا إلى أنصار برشلونة، قال فيه: "أشعر بخيبة أمل ومضايقة مثلكم جميعًا.. لا شك في أننا سنحل هذا الموقف".

يتوجه برشلونة إلى قادش يوم الخميس في الدوري الإسباني، بعد أن فاز مرتين وتعادل في اثنتين من أول أربع مباريات بالدوري.