رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ضياع الدورى والسوبر.. كأس مصر أمل الأهلى فى 2021

الأهلي
الأهلي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسلسل فقدان الألقاب المحلية بطولة تلو الأخرى في عام 2021، عقب سقوطه أمام فريق طلائع الجيش، على لقب كأس السوبر المحلي.

ومع اقتراب عام 2021 من الرحيل، حيث أصبح لا يفصلنا عنه سواء ثلاثة أشهور فقط بالتمام والكامل، ما زال أمام المارد الأحمر فرصة ذهبية لإعادة سيطرته مجددا على الساحة المحلية، حتى لا يخرج خالي الوفاض.

وربما تصبح بطولة كأس مصر، بمثابة طوق النجاة الوحيد وبوابة الأمان لبيتسو موسيماني، المدير الفني للأحمر، من أجل الاستمرار على رأس القيادة الفنية للفريق الموسم المقبل، لا سيما أن مسئولى النادي الأهلي، سوف يجدون أنفسهم محاصرين بضغوط جماهيرية كبيرة تطلب بإقالة المدرب في حالة توديع الكأس مبكرا أو فقدان اللقب، وهو ما يدركه جيدا الجنوب إفريقي.

ولن تتحمل جماهير الأهلي أن يخرج الفريق من عام 2021، دون حصد أي لقب أو بطولة محلية، بعد فقدان لقب الدوري المصري الممتاز، لصالح منافسه اللدود الزمالك الموسم المنقضي.

وتخشى من ضياع بطولة الكأس أيضا، لا سيما بعد وصول غريمه التقليدي لنصف النهائي ومواجهة أسوان، في مباراة تبدو سهلة للأبيض من الناحية النظرية في الوصول للنهائي.

ويستهل الأهلي مشواره في بطولة كأس مصر، بمواجهة إنبي، السبت القادم، ضمن مؤجلات دور الـ16 من البطولة ذاتها، وفي حالة تخطي عقبة الفريق البترولي، ستنتظره مواجهة قوية أمام بيراميدز أو سموحة في دور الثمانية.

وإذ تمكن الشياطين الحمراء من إقصاء بيراميدز أو سموحة، سوف يلتقي بتروجت أحد فرق القسم الثاني، في نصف النهائي، ثم الزمالك أو أسوان على اللقب في النهائي.

وكان الأهلي فقد لقب السوبر المحلي، أمس، الثلاثاء، أمام طلائع الجيش، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.