رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم حوريا برباعية ويتأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا 2018

مباراة الأهلي وحوريا
مباراة الأهلي وحوريا

يوم 22 سبتمبر عام 2018، تأهل الأهلي للدورنصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على حوريا الغيني بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بدور الثمانية التي أقيمت باستاد السلام، وأدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما.

 

الأهلي كان يحتاج للفوز بأى نتيجة بعد انتهاء مباراة الذهاب في كوناكري بالتعادل السلبي، لذلك هاجم منذ البداية، وتلقى وليد أزارو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها قوية اصطدمت بأحد المدافعين، وفي الدقيقة 32 مررأحمد حمودي الكرة إلى وليد سليمان الذي سيطر عليها وسددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الأول.


في بداية الشوط الثاني كثف الأهلي هجماته بحثًا عن تسجيل هدف ثان، وفي الدقيقة 53 مرر وليد أزارو كرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء مررها مباشرة إلى إسلام محارب، الذي قابلها بتسديدة أرضية داخل المرمى مسجلًا الهدف الثاني.

 

وفي الدقيقة 69، سجل البديل صلاح محسن الهدف الثالث عندما لعب محمد الشناوي كرة طولية إلى أحمد فتحي، الذي مررها لصلاح محسن فانطلق ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية داخل الشباك.

في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع سجل أحمد فتحي الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بقدم أحد مدافعي حوريا وغيّرت اتجاهها وسكنت الشباك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 4/ صفر.

مثل الأهلي: محمد الشناوي وأحمد فتحي وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وعلي معلول وأحمد حمودي "صلاح محسن ق 65"، وحسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان "مؤمن زكريا ق 75"، وإسلام محارب "أكرم توفيق ق 89" ووليد أزارو.