رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بي إن سبورتس: مصر تستضيف مواجهة السودان وغينيا فى تصفيات مونديال 2022

منتخب السودان
منتخب السودان

كشفت شبكة "بي إن سبورتس"، أن مصر ستحتضن مباراة السودان وضيفتها غينيا، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة التاسعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم كشف في وقت سابق عن إمكانية خوض منتخبه لمباريات تصفيات كأس العالم خارج البلاد.

وأشارت "بي إن سبورتس" إلى أن الاتحاد السوداني، أرجع سبب ذلك للملاحظات العديدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على ملعبي الهلال وشيكان، وعدم صلاحتيهما لاستضافة المباريات الدولية.

وتوقع الاتحاد حرمان صقور الجديان من أداء مباراة غينيا الشهر المقبل ضمن الجولة الثالثة من التصفيات في السودان، إلا أنهم وفي إطار وضع تدابير احتياطية قاموا بالتشاور مع الجهاز الفني، وتم اختيار مصر لتكون البديل الأول لخوض هذه المواجهة. 

يذكر أن ملعب المريخ مغلق تماماً لسوء الأرضية والمرافق وأن لجان التفتيش بالاتحادين الافريقي والدولي اعتمدت فقط ملعبي الهلال في أم درمان وشيكان الذي يقع في مدينة الأبيض غربي العاصمة الخرطوم، مع بعض الملاحظات والمتطلبات التي من المفترض معالجتها، وتوفيرها وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

ومن جانب آخر، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم، مدينة أغادير المغربية، لاستضافة مباراة الجولة الرابعة بين غينيا والسودان، بسبب الظروف السياسية التي تمر بها غينيا.

يذكر أن منتخب غينيا بيساو، يحتل صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، يليه المنتخب المغربي، في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم المنتخب الغيني، في المركز الثالث، برصيد نقطتين، بينما يحتل منتخب السودان، المركز الرابع دون رصيد من النقاط.

كانت مباراة غينيا والمغرب، والتي كان مقررًا إقامتها في كوناكري، في سبتمبر الحالي، ضمن الجولة الثانية للتصفيات، قد تأجلت بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في غينيا.