رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص- بحضور 120 ناديًا.. اتحاد الكرة يدعو لعمومية غير عادية فى أكتوبر

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة



استقر مسئولو اتحاد الكرة على الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية فى شهر أكتوبر المقبل، بناء على طلب عدد كبير من الأندية، وذلك لمناقشة بعض البنود الخاصة برغبة الأندية فى تعديل بعض البنود فى اللائحة الأخيرة، التى تم اعتمادها فى آخر اجتماع خلال شهر نوفمبر من العام الماضى.

كان اتحاد الكرة قد تلقى عددا من الطلبات الخاصة من الأندية الأعضاء تتضمن المطالبة بعقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي للاتحاد، وقد رحب الاتحاد بما تلقاه باعتباره حقا أصيلا للجمعية العمومية، حيث كلف الإدارة القانونية بالاتحاد بدراسة الطلبات والإجراءات الخاصة بتنفيذها.

ومنح مجاهد الشئون القانونية، مهلة 48 ساعة للانتهاء من هذه الدراسة، بالإضافة إلى مخاطبة الاتحاد الدولي والجهات المعنية، لضمان صحة الانعقاد بما يتفق مع صحيح اللائحة السارية.

وتضمن التقرير الخاص بالشئون القانونية، إمكانية دعوة الجمعية العمومية للانعقاد خلال الفترة المقبلة بناء على طلب عدد من أعضاء الجمعية العمومية، وذلك وفقًا للائحة القديمة المعمول بها فى اتحاد الكرة حتى الآن، على أن يتم التصديق على اللائحة الجديدة للمرة الثانية ويتم بعدها مباشرة الدعوة لجمعية عمومية عادية، يتم خلالها إجراء الانتخابات أو تعديل بعض البنود والانتظار لحين اعتمادها من الفيفا والجهة الإدارية.

وتم الاستقرار على توجيه الدعوة إلى 120 ناديا فى الاجتماع المقبل، وذلك وفقا لآخر تصنيف للأندية التى يحق لها حضور الجمعية العمومية، بناء على اللائحة القديمة والتصنيف الصادر من اللجنة الأوليمبية المصرية.