رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم القطن الكاميرونى بهدف وليد سليمان فى بطولة الكونفيدرالية 2014

وليد سليمان
وليد سليمان

يوم 20 سبتمبر عام 2014 حل الأهلي ضيفًا على القطن الكاميروني في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أقيمت بمدينة جاروا وأدارها الحكم البوركيني زيوجوست إيفريم وانتهت بفوز الأهلي بهدف سجله وليد سليمان في الدقيقة 72.

بدأ القطن المباراة مهاجمًا وكاد أن يسجل هدفًا عن طريق باسم علي مدافع الأهلي الذي حول كرة عرضية بالخطأ في مرماه لكن شريف اكرامي أنقذ الموقف.. ومع مرور الوقت بدأ الأهلي يدخل أجواء المباراة وكاد وليد سليمان أن يفتتح التسجيل بعدما انفرد بالمرمى لكن الحارس خرج من مرماه وأنقذ الكرة.. وتلقي موسى سوليمانو كرة عرضية وسددها بجوار القائم الأيسر ثم سدد مومي نجاماليو كرة قوية حولها إكرامي لركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بحذر واعتمد القطن على الهجوم من الجبهة اليسرى مستغلًا تقدم باسم علي وكاد داودا كاميلو أن يفتتح التسجيل من عرضية مومي لكن كرته ذهبت خارج المرمى وفي الدقيقة 72 نجح وليد سليمان في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما استغل تقدم حارس القطن وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباكه.

بعد الهدف دفع جاريدو المدير الفني للأهلي بعماد متعب بدلًا من عمرو جمال وهاجم القطن بحثًا عن هدف التعادل لكن هجماته افتقدت اللمسة الأخيرة ودفع جاريدو بشريف عبدالفضيل بدلًا من وليد سليمان لتأمين النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وباسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل ومحمود تريزيجيه وحسام غالي وأحمد خيري ووليد سليمان "شريف عبدالفضيل ق 86" ومحمد فاروق "موسي يدان ق 56" وعمرو جمال "عماد متعب ق 72".