رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد استبدال ميسي.. باريس سان جيرمان يحقق انتصارًا قاتلًا على ليون في الدوري الفرنسي

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:37 م
لحظة استبدال ليونيل
لحظة استبدال ليونيل ميسي
إسماعيل مطر
طباعة
حقق فريق باريس سان جيرمان انتصارًا قاتلًا على حساب ليون بهدفين مقابل هدف، في قمة الجولة السادسة لبطولة الدوري الفرنسي.
باريس سان جيرمان كان له التفوق على مستوى الاستحواذ والسيطرة على الكرة في الشوط الأول، بنسبة وصلت لـ59%، مقابل 41% لصالح ليون.

على مستوى المحاولات على المرمى، كان ليون ندًا قويًا لهجوم باريس سان جيرمان، بل تفوق الضيف على مضايفه في عدد التسديدات على المرمى.

ليون وصلت محاولاته إلى 8 محاولات، منها 4 بين قائمين وعارضة دورناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان،  بينما وصلت محاولات أصدقاء ميسي إلى 6 محاولات، بينها 3 هددت مرمى الفريق الضيف بشكل مباشر.

وفي الشوط الثاني، استطاع البرازيلي لوكاس باكيتا، تسجيل هدف التقدم لأولمبيك ليون في الدقيقة 54 بعد تلقيه تمريرة رائعة من إيكامبي، ليضع الكرة في شباك دوناروما معلنًا عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 66، تحصل البرازيلي نيمار دا سيلفا على ركلة جزاء، نفذها بنجاح، معلنًا عن هدف التعادل لباريس سان جيرمان.

وقام الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان بإخراج مواطنه ليونيل ميسي وإشراك أشرف حكيمي في الدقيقة 76، وهو الأمر الذي أغضب " ليو".

وفي الدقيقة 93، استطاع الأرجنتيني البديل ماورو إيكاردي تسجيل هدف الانتصار لباريس سان جيرمان، بضربة رأسية رائعة من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها مبابي من الجهة اليمنى، ليحصد الفريق الباريسي نقاط المباراة الثلاث.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد باريس سان جيرمان للنقطة الثامنة عشر في صدارة جدول ترتيب الدوري، فيما توقف رصيد ليون عند 8 نقاط في المركز التاسع.

ads
ads