رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سانتو VS توخيل.. مَن يحسم «ديربي لندن» بين تشيلسي وتوتنهام في البريميرليج؟

توماس توخيل ونونو
توماس توخيل ونونو سانتو

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين ناديي توتنهام هوتسبير وتشيلسي في "ديربي لندن"، اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد فريق توتنهام هوتسبير لمواجهة نظيره تشيلسي على ملعب "توتنهام"، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وتحمل مباراة "ديربي لندن" ندّية كبيرة بين الفريقين، في ظل تنافسهما على المراكز الأولى في الدوري الإنجليزي بشكل مبكر في الموسم الحالي 2021-2022.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز الأرقام وتاريخ المواجهات بين الفريقين، وذلك على النحو التالي:

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة توتنهام ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي على ملعب "توتنهام"، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة توتنهام ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي على قناة beIN Sports 1 HD Premium

 

• معلّق المباراة

أعلنت شبكة beIN Sports القطرية، أن المعلق خليل البلوشي سيتولى مهمة التعليق على مباراة توتنهام وتشيلسي.


 

• تاريخ المواجهات

- تحمل مباراة اليوم رقم 170 بين توتنهام وتشيلسي في تاريخ مواجهاتهما.

- التقى الفريقان في 169 مباراة من قبل، حقق خلالها فريق توتنهام الفوز في 55 مباراة، مقابل 73 انتصارًا لتشيلسي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 41 مواجهة.

- فاز تشيلسي في أول مواجهة أمام توتنهام، يوم 18 ديسمبر 1909.

- يُعد هداّف مباريات "ديربي لندن" بين تشيلسي وتوتنهام، هو اللاعب جايمي هاسيلبانك برصيد 12 هدفًا.

-  أكبر فوز حققه توتنهام بنتيجة 5-0، يوم 9 أكتوبر 1920.

- أكبر فوز حققه تشيلسي بنتيجة 6-1، يوم 6 ديسمبر1997.

 


• نونو سانتو VS توماس توخيل

- تقابل سانتو وتوخيل في مباراة واحدة فقط من قبل، يوم 27 يناير 2021 الماضي، عندما كان سانتو مدربًا لفريق وولفرهامبتون، وانتهت بالتعادل السلبي، في الدوري الإنجليزي.

- واجه توخيل، فريق توتنهام في 3 مواجهات سابقة، قبل مباراة اليوم، نجح في تحقيق الفوز بهم جميعًا.

- آخر مباراة كانت لـ توخيل مع تشيلسي ضد توتنهام، في الموسم الماضي 2020-2021، ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز تشيلسي بهدف نظيف.

- كما حقق توخيل الفوز مرتين من قبل، عندما كان مدربًا لفريق بروسيا دورتموند الألمانى، في موسم 2015 - 2016، في دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، وفاز على توتنهام بنتيجة 2-1 و3-0.

 

• موقف الفريقين

- يتواجد فريق توتنهام هوتسبير حاليًا في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 نقاط، بعد انتهاء أربع جولات، حقق خلالهم 3 انتصارات وهزيمة واحدة.

- يتواجد فريق تشيلسي حاليًا في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 نقاط، بعد انتهاء أربع جولات، حقق خلالهم 3 انتصارات وتعادل وحيد.