رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخبات الألعاب الجماعية في 2021 ..إخفاقات بالجملة و«اليد» صاحب الظهور الأفضل

منتخب الطائرة
منتخب الطائرة


واصلت منتخبات الألعاب الجماعية إخفاقها في البطولات العالمية و الإفريقية لتكون أحد أبرز ظواهر الرياضة المصرية خلال عام 2021

وباستثناء منتخب مصر لكرة اليد الذي نجح في إنجاز تاريخي بتحقيق المركز الرابع في أولمبياد طوكيو ، و المركز السابع في مونديال اليد مصر 2021 ، أخفقت منتخبات الألعاب الجماعية مؤخرا على مستوى الكبار و الشباب لتدق ناقوس الخطر.

منتخب كرة الصالات

ودع أمس منتخب مصر لكرة الصالات كأس العالم من الدول الأول بعدما تلقى هزيمته الثانية في كأس العالم على يد منتخب أوزبكستان بنتيجة 2-1 في ثالث جولات المجموعة الثانية من المسابقة.

 

وافتتح الفراعنة مشوارهم في كأس العالم بالخسارة أمام منتخب الاتحاد الروسي بنتيجة 9-0 قبل الفوز على جواتيمالا بنتيجة 6-3، وخسر مباراته الثالثة ليودع البطولة من الدور الأول.

 

منتخب الكرة الطائرة

استهل منتخب رجال الكرة الطائرة بطولة إفريقيا بهزيمة تاريخية من كينيا بنتيجة 3/2 وهي الهزيمة التي تحدث لأول مرة في تاريخ مواجهات المنتخبين ثم فازت مصر على تنزانيا ثم المغرب ، ثم فازت على اوغندا في ربع النهائي و أخفق منتخب مصر في التأهل للنهائي بعد الخسارة من تونس في نصف النهائي واكتفى بالبرونزية.



ولم ينجح منتخب مصر في التأهل لبطولة العالم للطائرة إذ يتأهل صاحب المركز الأول و الثاني في بطولة إفريقيا ، وينتظر المنتخب التأهل عن طريق التصنيف العالمي.

 

منتخب كرة السلة

رغم قوة المنافسة في الدوري المحلي للسلة مؤخرا إلا أن المنتخب الوطني لكرة السلة فشل في بطولة الأفروباسكت وخرج من ربع النهائي حيث خسر أمام نظيره أنجولا بنتيجة 70-62.


واستطاع فراعنة السلة الفوز في الجولة الأولى بالدور الأول على منتخب إفريقيا الوسطى بنتيجة 72 – 56، قبل أن يخسروا أمام تونس بنتيجة 87 – 81 ثم خسروا من غينيا 86-78.


الطائرة جلوس

رغم التوقعات بتحقيق إنجاز في بارالمبياد طوكيو كونه صاحب برونزية ريو دي جانيرو 2016 ، إلا أن ظهور منتخب الكرة الطائرة جلوس في طوكيو جاء خارج التوقعات بعدما ودع منافسات دورة الألعاب البارالمبية عقب خسارته أمام نظيره الروسي بنتيجة 3 - 0، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 


وبدأ المنتخب الوطنى مشواره في المجموعة الأولى بالخسارة من البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز على المنتخب الياباني .

يذكر أن منتخب الطائرة جلوس نجح في التتويج بميداليتين برونزيتين، وكان ذلك في نسخة عام 2004 بأثينا و 2016 بريو دي جانيرو.

 

منتخب شباب الطائرة تحت 19 عاما

ظهور آخر مخيب للآمال كان لمنتخب شباب الكرة الطائرة تحت 19 سنة بعدما أنهى بطولة العالم في إيران بالمركز الـ 12.


وبدأ المنتخب البطولة بالخسارة من الأرجنتين و ألمانيا و فوز على كوبا في دور المجموعات و في دور الـ 16 خسر من بلغاريا ، وفي مباريات تحديد المراكز فاز على نيجيريا و خسر من الهند و بلجيكا ليكتفي بالمركز الـ 12