رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المندفع».. صحف إنجلترا تحتفل بمئوية ساديو ماني وتألق محمد صلاح

لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول

وجه نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، رسالة مميزة لمشجعي الفريق، بعد تألقه أمام كريستال بالاس، في الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وقال صلاح: "أنتم، المشجعون، دائمًا ما تجعلوني مستمرًا، وتمنحوني قوة أكبر مما تتخيلون".

 

وسجل محمد صلاح هدفًا في مرمى كريستال بالاس، ليساهم في فوز ليفربول بثلاثية نظيفة، في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويُعد هذا الهدف رقم 99 لـ محمد صلاح خلال 150 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، وصنع 36 هدفًا.

 

ودخل محمد صلاح قائمة أفضل 10 هدّافين في تاريخ ليفربول برصيد 130 هدفًا، كما أصبح ثاني لاعب إفريقي يسجل أكثر من 100 هدف في الدوري الإنجليزي، خلف ديديه دروجبا برصيد 104 أهداف.

 

من جانبه، أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بقدرات صلاح التهديفية، قائلًا: "يا له من لاعب! ويا له من محترف!. يا له من شخص!. نحن نقدره كثيرًا، لا يمكنك تخيل ذلك".

 

وعن احتفال صلاح بخلع قميصه، قال كلوب: "كنت قريبًا من خلع قميصي بنفسي في هذه الليلة أمام مانشستر يونايتد في مباراة سابقة، هذا طبيعي".

 

ونجح صلاح في تصدر قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2021-2022، برصيد 4 أهداف حتى الآن، بالتساوي مع كلًا من برونو فيرنانديز، نجم مانشستر يونايتد، وميشيل أنطونيو، لاعب وست هام يونايتد.


 

كذلك أشادت الصحف الإنجليزية بتألق صلاح وساديو ماني، وكانت البداية مع صحيفة «أنفيلد» التي عنونت «ليفربول 3-0 كريستال بالاس»، مُضيفة: "ساديو ماني يحطم رقم قياسي جديد.. ومحمد صلاح يتصدر ترتيب هدّافي البريميرليج".

ومنحت الصحيفة تقييمًا مرتفعًا لـ محمد صلاح، بحصوله على 9 من 10 في أدائه على أرض الملعب، متفوقًا على ساديو ماني.

 

أما صحيفة «صن» فقد عنونت «ليفربول يفوز على كريستال بثلاثية»، مُضيفة: "استفاقة ماني وسياسة التدوير يقودان ليفربول للانتصار على كريستال بالاس".

وتابعت الصحيفة: "احتفال كلاسيكي لـ محمد صلاح بهدفه الثاني لليفربول، والـ99 في الدوري الإنجليزي".

 



فيما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «ماني وصلاح يقودان ليفربول للفوز»، مُضيفة: "ساديو ماني يكسر رقم قياسي جديد ويصل إلى 100 هدف.. ومحمد صلاح يساهم في تصدر ليفربول على عرش البريميرليج".

 

بينما كتب الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لكل أناسٍ ملك يعرفونه، وملكنا في كل وقت صلاح".

 

ولم تختلف صحيفة «ليفربول إيكو» عن البقية، إذ عنونت «صلاح يندفع في احتفاله»، مُشيرة إلى ردود أفعال جماهير ليفربول تجاه موقف صلاح من خلع قميصه وحصوله على بطاقة صفراء".

 

واتفقت صحيفة «الجارديان» مع نظيرتها، وعنونت "ساديو ماني يحقق المئوية ومحمد صلاح يتصدر هدّافي البريميرليج".