رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلي يهزم المريخ السوداني ويخسر أمام هارتس أوف اوك الغاني

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:12 ص
سامي قمصان
سامي قمصان
أشرف اسماعيل
طباعة

خاض الأهلي مباراتين يوم 19 سبتمبر في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكؤوس الإفريقية فاز في الأولى على المريخ السوداني 5-1 في كأس الكؤوس عام 1993 وخسر الثانية أمام هارتس أوف أوك 1-2 في دوري الأبطال عام 1999 .

 

فوز على المريخ بخماسية

في التاسع عشر من سبتمبر عام 1993 التقي الأهلى مع المريخ السوداني باستاد القاهرة في مباراة العودة بدور الثمانية في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وأدار المباراة الحكم المغربي المولود بوشين وإنتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف ليصعد للدور نصف النهائي بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 7-2 .

سجل أهداف الأهلي محمد رمضان " هدفين " وهادي خشبة وحسام حسن وياسر ريان .

مثل الأهلي : أحمد شوبير وإبراهيم حسن وهادي خشبة وعلاء عبد الصادق و محمد يوسف ومحمد عبد الجليل وأسامة عرابي " جمال السيد " وياسر ريان " مشير حنفي " ومحمد رمضان وحسام حسن وأيمن شوقي .

 

هزيمة أمام هارتس أوف أوك في أكرا

 

يوم 19 سبتمبر عام 1999 التقي الأهلي مع هارتس أوف أوك بطل غانا في مدينة أكرا في الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقا وأدار المباراة الحكم السنغالي ندوى فالا وإنتهت بفوز هارتس أوف أوك 2-1 وسجل سامي قمصان هدف الأهلي الوحيد .

مثل الأهلي : عصام الحضري وإبراهيم سعيد ومشير حنفي وحسين شكري وشادي محمد وإبراهيم حسن وياسر ريان وسيد عبد الحفيظ وهادي خشبة ويوسف يعقوب " محمد جودة " وعلي ماهر " سامي قمصان " وأحمد بلال .

الكلمات المفتاحية

ads
ads