رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

محمد صلاح يسجل ويقود ليفربول لانتصار بثلاثية على كريستال بالاس

السبت 18/سبتمبر/2021 - 05:50 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
فاز فريق ليفربول على نظيره كريستال بالاس، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد"، في الجولة الخامسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".
 

وبدأ بالاس بمباغتة أصحاب الأرض، حيث كادت كرة ويلفرد زاها أن تباغت أليسون بيكر في الدقيقة 2 قبل أن يبعدها بقفازه في اللحظات الأخيرة وتصطدم بالعاضة وتخرج إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 9 رد أصحاب الأرض بالهجمة الأولى بعدما سدد جوتا بجوار المرمى قبل أن تشهد الدقيقة 15 أخطر الهجمات الأولى للريدز بعدما تصدى حارس بالاس لتسديدة هندرسون داخل منطقة الجزاء بعد عرضية ماني.

 

وحاول صلاح في الدقيقة 30 من تسديدة على الطائر، بعد عرضية تيسيمكاس لكن كرته وصلت بسهولة إلى حارس بالاس.

 

وأضاع جوتا أغرب فرص الشوط في الدقيقة 37، بعدما وضع الكرة فوق المرمى الخالي بعد تصدي حارس بالاس لرأسية ألكانتارا.

 

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين سجل ماني هدف ليفربول الأول في الدقيقة 43، بعد متابعة جيدة لرأسية صلاح التي تصدى لها جويتا حارس بالاس.

 

وأصبح ماني أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 9 مباريات متتالية أمام كريستال بالاس، كما دخل نادي المئة بإحرازه 100 هدف.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات ليفربول لهز شباك كريستال بالاس مرة أخرى، وكان محمد صلاح قريبًا من ذلك في الدقيقة 69، من متابعة لتسديدة ماني، لكن جويتا تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 78، تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني لـ ليفربول من متابعة للضربة الركنية التي نفذها تسيمكاس من الجهة اليسرى، ليقابلها فان دايك برأسه، وتصل لـ "مو" ليضعها في الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 89، نفذ محمد صلاح ضربة ركنية من الجهة اليمنى، ليبعدها جويتا حارس كريستال بالاس، لترتد لـ نابي كيتا، والذي سددها بدوره ببراعة، معلنًا عن ثالث أهداف ليفربول، ومؤمنًا انتصار فريقه في مباراة اليوم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 13 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 5 نقاط.

ads
ads