رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

سعيًا لموسوعة جينيس.. ختام المغامرة الجديدة للرحالة «على عبده» بمدينة العلمين

السبت 18/سبتمبر/2021 - 12:45 م
علي عبده
علي عبده
شيماء أبوقمر
طباعة

تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة، انتهي المغامر المصري علي عبده من مغامرته الجديدة في قطع أكبر مسافة ممكنة من خلال قيادة دراجة كهربائية لمدة 24 ساعة؛ لتسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

تأتي رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة المغامرة في إطار دعم المغامر علي عبده، والتشجيع على استخدام وسائل المواصلات صديقة البيئة التي تساهم في الحفاظ على البيئة والتشجيع على ممارسة الرياضة، ونشر الوعى بمفاهيم التنمية المستدامة، والسعي نحو تحقيق إنجاز جديد بتسجيل اسم مصر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية.

 

انطلقت المغامرة، صباح أمس الجمعة، وانتهت اليوم السبت، وكان يتحتم خلال المحاولة السير لمسافة لا تقل عن ٨٠٥ كيلومترات، داخل طريق مغلق لدواعي الأمن والسلامة وتطبيقًا لشروط موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

استطاع المغامر والرحالة المصري علي عبده قطع مسافة وصلت لـ919 كيلو و800 متر، ليأتي هذا الرقم في المركز الثاني بعد مسافة ألف كيلو متر  قطعها "عبده" في محاولته الأولي على دراجته الكهربائية خلال الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وبدأت من محافظة الإسكندرية وصولاً إلي محافظة البحر الأحمر والعودة.

 

جاءت المغامرة من مدينة العلمين الجديدة، كونها أيقونة مصرية في التنمية المستدامة، ومن أكثر المدن الواعدة في العالم، وذلك بهدف الترويج لأهداف التنمية المستدامة وتسليط الضوء على عدد من القضايا المجتمعية المهمة، والمبادرات والجهود المصرية التي تسعى إلى تحقيقها.

ads
ads