رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدافع ليفربول السابق: محمد صلاح أصبح أكثر أهمية لليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

يرى الإسباني لويس جارسيا، المدافع السابق لفريق ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، أن الأخير بات أكثر أهمية من أي وقت سبق، مشيرًا إلى أن الدليل على ذلك هو تحسن قدراته التهديفية.

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 129 في تاريخ مشاركتاته مشاركاته بقميص الريدز، بعد تسجيله في مباراة ميلان الأخيرة بدوري أبطال أوروبا، كما عادل الرقم القياسي المسجل باسم ستيفن جيرارد كأكثر لاعبي الريدز تسجيلًا للأهداف في دوري الأبطال على أنفيلد.

وقال جارسيا في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس: "أعتقد أن محمد صلاح بات أكثر أهمية من ذي قبل، إنه يعرف جيدًا أين يجب أن يتحرك وكيف يتحرك".

وأضاف: "مثلًا لم يعد يركض مسافة 50 ياردة ثم يراوغ ويسدد ولكنه الآن بات يتحرك في المساحات الخطيرة حول منطقة الجزاء، ويلعب على استغلال نقاط قوته، لهذا أصبحت أرقامه أفضل".


وأردف: "محمد صلاح يستخدم قوته جيدًا داخل منطقة الجزاء، في كل مرة تصل له الكرة الجميع يتأكد أنه سيشكل الخطورة على المرمى، في رأيي سيحقق أرقامًا أفضل هذا الموسم".


وتابع: "هذا الفريق يمكنه المنافسة على البطولات، ولدينا هؤلاء اللاعبين الذين فازوا بالبطولات في العامين الماضيين، بإمكاننا المنافسة على كل البطولات ولكن بشرط المداورة بينهم، وهذا أمر يجيده كلوب ويعرف كيف يحافظ على تركيز لاعبيه للمباريات".

وتطرق للحديث عن موضوع التجديد لصلاح قائلًا :"عندما تبدأ إجراءات التجديد والحفاظ على لاعبيك، فأنت تعرفًا أن ذلك سيزيد من قوة فريقك، علينا ألا ننسى أن هذا الفريق حقق الدوري الانجليزي ودوري الأبطال، قوام هذا الفريق الأساسي لم يتغير وهم أنفسهم الذين جلبوا البطولات".