رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يتعادل مع شبيبة القبائل الجزائري 2-2 في دوري أبطال أفريقيا 2006

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

يوم 17 سبتمبر عام 2006 تعادل الأهلي مع شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت باستاد 5 يوليو بالجزائر في الجولة الأخيرة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم المغربي محمد قزاز .

 

بدأ الأهلي المباراة مهاجما و في الدقيقة 14 تلقى فلافيو تمريرة متقنة من محمد شوقي خلف دفاع الفريق الجزائري الذي لعب على مصيدة التسلل ومررها إلى محمد أبو تريكة الذي سددها داخل  المرمى الخالي مسجلا الهدف الأول للأهلي.

 

بعد الهدف كثف الأهلي هجماته وكاد أن يسجل أكثر من هدف وسط تألق واضح من أبو تريكة وفلافيو ومحمد شوقي وطارق السعيد وكانت أول محاولة هجومية من أصحاب الأرض في الدقيقة 21 عندما تلقي واسيو أولاديكبيكبو  الكرة من الجهة اليمنى وسددها بجوار القائم .

كاد أبو تريكة أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 43عندما أطلق قذيفة تصدى لها الوناس قواوي حارس شبيبة القبائل بصعوبة وتابعها حسن مصطفى برأسه  خارج المرمى.

 

هبط أداء الأهلي في الشوط الثاني الذي شهد صحوة مفاجئة لأصحاب الأرض وأسفر الهجوم الجزائري عن هدف التعادل الذي سجله شيخ عمر دابو في الدقيقة 64 من ركلة جزاء  ثم أضاع اللاعب نفسه فرصة هائلة في الدقيقة 73 عندما إنفرد بمرمى الحضري الذي أنقذها ببراعة .

في الدقيقة 81 سدد ياسف كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحضري ببراعة  إلى ركلة ركنية ومنها تلقي شيخ عمر دابو  كرة عرضية وسددها داخل المرمى الأحمر دون مضايقة من دفاع الأهلي مسجلا الهدف الثاني للشبيبة .

 

عادت السيطرة للأهلي الذي هاجم بقوة لإدراك التعادل وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع نجح أبو تريكة في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 ويتأهل الأهلي للدور نصف النهائي كثاني المجموعة خلف الصفاقسي التونسي .

مثل الأهلي : عصام الحضري وشادي محمد ووائل جمعة ومحمد صديق " عمرو سماكة ق 83 " وإسلام الشاطر " محمد عبد الله ق 75 " وطارق السعيد ومحمد شوقي وحسام عاشور " وائل رياض ق 75 " وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة وفلافيو .