رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدربون وقعوا ضحية الإخفاق في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

كأس العالم
كأس العالم

أسدل الستار مؤخرًا على الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وكانت النتائج السيئة وغير المرضية، سببًا في الإطاحة بالعديد من المدربين من قيادة منتخبات بلادهم.

ويستعرض "الكابتن" المدربين الذين رحلوا عن مناصبهم عقب الجولتين الأولى والثانية لتصفيات إفريقيا لمونديال 2022.

حسام البدري

لم يقدم حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، العروض المنتظرة منذ أن تولى المسئولية في منتصف أغسطس من عام 2019.

ورغم أن منتخب "الفراعنة"، لم يخسر أى مباراة منذ توليه المسئولية، ورغم قيادته الفريق نحو التأهل لأمم إفريقيا، إلا أن الانتصارات وسط أداء متواضع، ونتائج هزيلة أمام منافسين من المستويين الثالث والرابع في القارة السمراء.



وجاء التعادل أمام الجابون لينهى مسيرة حسام البدري مع المنتخب المصري، الذي جاء في المركز الثاني في مجموعته بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022، خلف المنتخب الليبي "المتصدر".

الإعلان عن هوية خلفية البدري، لم يتأخر كثيرًا، بعد أن كشف اتحاد الكرة عن تولى البرتغالي كارلوس كيروش، مهمة تدريب المنتخب، فيما تبقي من مشوار التصفيات.

زدرافكو لوجاروسيتش

أقيل الكرواتي زدرافكو لوجاروسيتش، مؤخرًا من تدريب منتخب زيمبابوي، بعد النتائج الهزيلة التي حققها الفريق في تصفيات كأس العالم، رغم قيادته "المحاربون" للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

سقط منتخب زيمبابوي، على ملعبه في فخ التعادل السلبي أمام جنوب إفريقيا، قبل أن يتلقى خسارة مفاجئة خارج الديار، أمام إثيوبيا بهدف دون رد، ليصبح موقفه في التاهل إلى الدور الثالث للتصفيات صعبًا.



ولم يحدد الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم، هوية المرشح لخلافة لوجاروسيتش، إلا أن الترشيحات تصب في مصلحة بنجاني مواروواري النجم السابق، للمنتخب ولفريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

تشارلز أوكونور

يعد تشارلز أوكونور، أحدث ضحايا التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بعد أن أقيل قبل أيام من تدريب منتخب غانا.

إقالة أوكونور، من منصبه، جاءت عقب خسارة منتخب "النجوم السوداء"، أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، لتصبح مهمته في التأهل صعبة، بعد أن حلت غانا ثانية في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، خلف منتخب "بافانا بافانا" برصيد 4 نقاط.



ولم يستقر الاتحاد الغاني على هوية المدرب الذي سيخلف أوكونور في منصبه، إلا قائمة الترشحيات، تنحصر بين الثلاثي كويسي أبياه، المدير الفني السابق للمنتخب وصانع إنجاز التأهل إلى مونديال 2014 بالبرازيل، وإبراهيم تانكو، المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي الغاني، وأوتو أودو، المدافع السابق لبروسيا دورتموند، والمدرب الحالي بالنادي الألماني.