رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تعادل سلبي مثير بين إنتر وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

مباراة إنتر وريال
مباراة إنتر وريال مدريد

تعادل فريق ريال مدريد الإسباني مع مضيفه إنتر الإيطالي في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا سلبيًا بدون أهداف.

إنتر بدأ اللقاء بضغط من الخطوط الأماية وشراسة هجومية من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات ريال مدريد.

أول فرصة حقيقية في الشوط كانت لإنتر في الدقيقة الخامسة بعدما تحصل على تمريرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد وسدد الكرة وأمسكها الحارس كورتوا.

 

وأرسل فالفيردي تمريرة طولية ناحية فينسيوس جونيور في الدقيقة السادسة ولكن باستوني تدخل وخطف الكرة قبل أن ينطلق بها المهاجم البرازيلي.

 

وكاد سمير هاندانوفيتش يكلف فريقه هدفًا بعدما انزلق أثناء تمريره الكرة لزملائه من منطقة الجزاء.

 

وانفرد إدين دزيكو بحارس ريال مدريد في الدقيقة الثامنة من تمريرة لاوتارو مارتينيز وسدد الكرة وارتطمت بالحارس ثم أبعدها الدفاع، وعادل لسكرينيار الذي حاول تسديدها ولكن الكرة ارتطمت بدفاع ريال مدريد وتحولت لركنية، نفذت وحولها سكرينيار برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة اعتلت المرمى.

 

واستمرت محاولات إنتر، وأرسل مارسيلو بروزوفيتش كرة عرضية من الجانب الأيمن ناحية لاوتارو مارتينيز الذي حاول تسديد الكرة بكعب قدمه في المرمى ولكنها خرجت من الملعب.

 

وفي الدقيقة الثالثة عشرة جاءت أخطر فرص ريال مدريد بعدما تسلم كاسميرو الكرة على حدود منطقة الجزاء، وأرسل تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وتحصل فريق إنتر على ركلة حرة نفذها باريلا عرضية داخل منطقة الجزاء وحولها بريسيتش برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

 

وأرسل كاسميرو كرة عرضية في الدقيقة 16 تسلمها كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة لكنها ارتطمت بدفاع إنتر.

 

وأرسل بريسيتش كرة عرضية من هجمة مرتدة لإنتر في الدقيقة 18، وحولها لاوتارو برأسه ناحية المرمى وأنقذها تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.

 

وأرسل بروزوفيتش كرة عرضية في أرضية في الدقيقة 21 داخل منطقة جزاء ريال مدريد، وأنقذها كاسميرو قبل أن تصل للمهاجم.

 

وأخطأ داني كارفخال في إرجاع الكرة لزميله ميليتاو في الدقيقة 25، ووصلت الكرة لتشالهان أوغلو الذي حاول مراوغة ميليتاو وسقط الأخير أمامه لكن كارفخال أنقذ الكرة.

 

 ونفذ لاعبو إنتر هجمة مرتدة بتمريرة من لاوتارو مارتينيز لماتيو دارمايان المنطلق خلف دفاع ريال مدريد ولكن كارفخال أبعد الكرة.

 

وحاول لاعبو ريال مدريد تنفذ هجمة مرتدة في الدقيقة 26 بانطلاقة فيدي فالفيردي الذي لعب كرة عرضية أبعدها الدفاع، وعادت الكرة لمودريتش الذي مررها مجددًا لفالفيردي ولعب عرضية أخرى ناحية كريم بنزيما على يسار منطقة الجزاء ولكن الكرة جاءت خلف اللاعب وحاول السيطرة عليها لكنها كانت قوية فذهبت للدفاع.

 

وأرسل ديفيد ألابا كرة عرضية في الدقيقة 29 تسلمها مدافع إنتر وخطفها لوكاس فاسكيز من خلفه ولعبها بكعب قدمه ناحية كاسميرو الذي مررها لبنزيما وحاول الأخير تسديد الكرة بقدمه اليسرى ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع.

 

وهدأ اللعب في الدقائق التالية بين الفريقين في ظل تفوق خط الدفاع لكليهما في التعامل مع المحاولات الهجومية.

 

وتحصل ريال مدريد على ركلة ركنية في الدقيقة 35 ونفذها لوكا مودريتش عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها إيدير ميليتاو برأسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

 

ونفذ نيكولو باريلا كرة عرضية في الدقيقة التالية حولها لاوتارو مارتينيز برأسه ومرت بجوار القائم، ثم فشلت محاولات ريال مدريد في الخروح بالكرة ونفذ لاعبو إنتر هجمة انتهت بتسديدة لبروزوفيتش ومرت بجوار القائم الأيمن.

 

وسدد بريسيتش كرة على مرمى ريال مدريد في الدقيقة 37، وارتطمت بدفاع الملكي وواصل لاعبو إنتر الضغط من أجل تسجيل الهدف، وأرسل باريلا كرة عرضية أبعدها الحارس كورتوا واحتسب الحكم تسللًا على لاعبي إنتر.

 

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي ريال مدريد لتسجيل هدف مباغت لإنتر، وكذلك واصل إنتر تقديم أدائه الهجومي المميز.

وتقاسم كلا الفريقين الاستحواذ بنسبة 50% لكل منهما، فيما جاءت المحاولات في صالح إنتر إذ وصلوا بثلاث محاولات على المرمى من أصل 11 محاولة؛ فيما لم تصل أي من محاولات ريال مدريد الخمس على المرمى.