رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الألعاب الجماعية في 2021 .. عودة الزمالك ..وظهور ضعيف للأهلي

الألعاب الجماعية
الألعاب الجماعية في الزمالك


شهد عام 2021 تفوقا واضحا للألعاب الجماعية في نادي الزماك خاصة بعدما توج النادي الأبيض مؤخرا بلقب كأس السوبر لكرة اليد على حساب الفريق الأحمر في المباراة التي أقيمت على مجمع صالات د. حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

ويستعرض الكابتن حصاد الألقاب الجماعية على مستوى الفريق الأول "رجال" بالأهلي والزمالك في عام 2021

كرة القدم :



حصد النادي الأهلي لقب دوري ابطال إفريقيا للمرة العاشرة في يوليو 2021 ليواصل ابتعاده في صدارة الأكثر تتويجا باللقب الإفريقي .


 بينما فاز الزمالك بلقب الدوري الممتاز للمرة 13 في تاريخه .


وسيكون الصراع بين الأهلي والزمالك محتدما على لقب كأس مصر في البطولة التي لم تستكمل بعد .

الكرة الطائرة :

فاز الأهلى توج بالدوري في يونيو الماضي للمرة 33 في تاريخه ، بينما حقق الزمالك كأس مصر للكرة الطائرة على حساب الأهلي في المباراة النهائية التي انتهت للأبيض 3/2 لينهي السيطرة الأهلاوية على لقب كأس مصر التي امتدت لسنوات.

كما شارك فريق طائرة الزمالك في أبريل الماضي في بطولة إفريقيا التي اعتذر عنها الأهلي ، لكنه اكتفى بمركز الوصيف بعد خسارته النهائي أمام الترجي التونسي.

 

كرة اليد :


توج الزمالك بدوري المحترفين بعد مباراة فاصلة مثيرة مع الأهلي  ، وحقق السوبر الإفريقي على حساب الأهلي أيضا ليتأهل الكوماندوز لكأس العالم للاندية "سوبر جلوب" التي ستقام بالمملكة العربية السعودية أكتوبر المقبل.



 وتوج رجال الأهلي بكأس مصر على حساب الزمالك ، وفاز ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي أقيمت بالمغرب بعد فوزه على وداد سمارة المغربي في المباراة النهائية.

كرة السلة :

 الأهلى توج بدوري المرتبط لكرة السلة ، بينما استطاع نادي الزمالك الحصول على بطولة افريقيا في إنجاز تاريخي للنادي الأبيض وهي المرة الثانية التي يحقق فيها هذا اللقب.

كما توج الزمالك بلقب دوري السوبر على حساب الاتحاد السكندري في البطولة التي ودعها سلة الأهلي من نصف النهائي على يد زعيم الثغر .

وسيشارك الزمالك في كأس العالم لكرة السلة ممثلا لإفريقيا في البطولة التي ستقام في فبراير 2022.