رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنتر وريال مدريد.. البحث عن الفوز الغائب منذ سنوات

ريال مدريد وإنتر
ريال مدريد وإنتر

في لقاء متكرر من النسخة الماضية، يلتقي إنتر الإيطالي نظيره ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم الأربعاء، في قمة من قمم الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب "جوزيبي مياتزا".

 

ويتسلح النادي الملكي بالحالة الفنية المميزة التي ظهر عليها خط هجومه في الجولة الماضية بالدوري، لقيادته نحو تحقيق فوز أول يمنحه أفضلية مبكرة في صراع صدارة المجموعة، فيما يأمل إنتر في تحقيق الانتصار والانتقام من خسارة الموسم الماضي أمام الملكي ذهابًا وإيابًا.

 

المواجهة ستكون الخامسة تاريخيًا بين الفريقين في تاريخ دوري الأبطال، حيث تعود الغلبة للميرنجي بـ3 انتصارات مقابل انتصار وحيد للنادي الإيطالي.

 

ولم ينتصر إنتر صاحب الأرض والجمهور في مواجهة الليلة على نظيره الريال في جوزيبي مياتزا منذ 23 عامًا، وبالتحديد عن آخر فوز في دور المجموعات بنسخة 1998 بنتيجة 3- 1.

 

أما في مواجهة خارج الخطوط بين سيميوني إنزاجي، مدرب إنتر، والمخضرم كارلو أنشيلوتي، فلن تكون الأولى بينهما، حيث تواجها من قبل في مواجهتين كانت الغلبة للمخضرم أنشيلوتي.

 

وتواجه المدربان في موسم 2018-2019 عندما كان يدرب أنشيلوتي نابولي وإنزاجي يدرب لاتسيو، حيث تفوق الأول في اللقاءين بنتيجة 2-1.