رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوكتينو يتحدث عن خبرة ميسي وراموس ومنافسة دوري أبطال أوروبا

ماوريسيو بوكتينو
ماوريسيو بوكتينو

أشاد الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بمواطنه ليونيل ميسي، لاعب الفريق.

باريس سان جيرمان يلتقي مع فريق كلوب بروج البلجيكي غدًا، ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال بوكتينو، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": أعتقد أن بإمكاننا تكوين مجموعة عمل جيدة بهؤلاء اللاعبين، وأعتقد أن هؤلاء اللاعبين بإمكانهم أن يقدموا أداءًا تنافسيًا".

وأضاف: "لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين يستحقون اللعب أساسيين ولكن لسوء الحظ لايحق لنا البدء سوى بـ11 لاعبًا فقط، وأولئك من سيغيبون عن المباراة سيدعمون الفريق، وسيعملون على تطوير أدائهم للعب المباراة المقبلة، ويظهرون أنهم على مستوى المنافسة".

وعلى منافسة دوري أبطال أوروبا، علق: "نسخة الموسم الحالي لن تكون متوقعة، ولكنها واحدة من أكثر البطولات الجاذبة للمشاهدة في العالم، تحتاج أن تكون محظوظًا للفوز بالبطولة؛ لأن كل الفرق التي تشارك في دوري الأبطال قوية؛ الفوز بها سيكون استثمارًا كبيرًا للفوز بها".

وانتقل للحديث عن صفقات الفريق، وبدأ بالحديث عن ميسي، قائلًا: "لا أعتقد أنني الشخص المناسب لوصف ليونيل ميسي، هناك الكثير من الأشخاص يملكون المفردات التي تمكنهم من وصفه، ليونيل ميسي سيظل دائمًا الأفضل في العالم".

وأضاف: "منذ وصوله، تأقلم على الأجواء بسرعة، وتدرب جيدًا جدًا، إنه يحاول الوصول لأعلى مستوياته بأسرع وقت ممكن للدخول في المنافسة".

وتابع: "لم أعتقد أن تعاقدنا معه سيكون ممكنًا، وعندما جاءت الفرصة كل شيء تم بسرعة كبيرة، لدينا سمات مشتركة فكلانا يحمل الجنسية الأرجنتينية، وكلانا يشجع أولد بويز، وكلانا أيضًا نشأ في روساريو؛ لقد أعجبت به لفترة طويلة عندما واجهته كخصم، لذا فالتدرب معه الآن أمر رائع، معًا سنحقق رغبات النادي".

وأردف: "وجود سرجيو راموس يضيف لنا خبرته وقدرته التنافسية، فهو مثل ليو تمامًا حقق كل شيئء؛ وجوده في النادي أمر جيد جدًا، خبرته مع ريال مدريد هي أفضل شيء يمكن مشاركته مع الفريق".

واستكمل: "جورجينو فينالدوم، قائد المنتخب الهولندي وحقق كل شيء مع ليفربول، ولكنه مازال لديه لتقديمه بكرة القدم، بإمكانه اللعب في أكثر من مركز، دون أن يفقد قدراته التنافسية، ولكنه يقدم الكثير من الإسهامات الهجومية".

واستطرد: "رأينا جميعًا تتويج جيانلويجي دوناروما مع منتخب إيطاليا بلقب أفضل لاعب في يورو 2020، والتتويج باللقب، أعتقد أن شخصيته كحارس مرمى، وعمره يؤهلانه ليصبح واحدًا من أفضل حراس المرمى في العالم".

وأسهب: "أشرف حكيمي لاعب صغير في السن، وتابعته منذ أن كنت في توتنهام، وكنا قريبين من التوقيع معه، ولكنه عندما ذهب إلى دورتموند؛ إنه لديه قدرة رائعة على الركض وقدراته البدنية هائلة، إنه صغير في السن، إنه يقدم الأداء الدفاعي ولكنه يسهم كثيرًا في الهجوم".