رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يسحق أورلاندو بيراتس برباعية فى بطولة الكونفيدرالية 2015

مباراة الزمالك وأورلاندو
مباراة الزمالك وأورلاندو

في الثالث عشر من سبتمبر عام 2015 حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بملعب بتروسبورت في الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وأدارها الحكم الرواندي هودو شونيمانا.. وبهذه النتيجة احتل الزمالك صدارة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة ليواجه النجم الساحلي التونسي فى الدور نصف النهائي.

فى بداية الشوط الأول حاول لاعبو أورلاندو مباغتة دفاع الزمالك بهجمات سريعة لكن الثلاثي طارق حامد ومعروف يوسف وعمر جابر نجحوا في السيطرة على وسط الملعب ليبدأ الزمالك تشكيل خطورة كبيرة على مرمى منافسه وكان أخطرها تسديدة محمد إبراهيم التي ارتدت من القائم في الدقيقة العاشرة.

سجل أحمد توفيق هدف الزمالك الأول فى الدقيقة 14 من تسديدة قوية ونجح  أورلاندو إدراك في إدراك التعادل فى الدقيقة 33 عن طريق منيزا وفي الدقيقة 37 مرر محمود كهربا كرة رائعة إلى أحمد حسن مكي الذي سجل الهدف الثاني لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك 2/1.

 في بداية الشوط الثاني سيطر لاعبو الزمالك على مجريات اللعب وواصل محمود كهربا تألقه بخلق الفرص لزملائه وفي الدقيقة 51 توغل كهربا فى دفاع أورلاندو ومرر كرة سحرية لمعروف يوسف الذى حولها لأحمد حسن مكي داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بين يدي الحارس.

فى الدقيقة 61 أجرى البرتغالى فيريرا المدير الفني للزمالك التغيير الأول بنزول مصطفى فتحي بدلًا من محمد إبراهيم وفور نزوله نجح مصطفى فتحي من اللمسة الأولى فى تسجيل الهدف الثالث للزمالك بعدما تلقيه تمريره سحرية من كهربا داخل منطقة الجزاء وسددها داخل المرمى.

فى الدقيقة 67 كلل محمود كهربا جهوده بتسجيل الهدف الرابع من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وفور إحرازه الهدف أخرجه فيريرا ودفع بأحمد حمودي وفي الدقيقة 75 لعب أيمن حفني بدلا من عمر جابر وإشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة وأهدر أحمد حسن مكي فرصة من انفراد تام بالمرمى، ثم نجح جنش فى منع أورلاندو من إحراز هدف ثان لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 4/1.

 

مثل الزمالك: محمود جنش وأحمد توفيق ومحمد كوفي وعلي جبر وحمادة طلبة وعمر جابر "أيمن حفني ق 75" وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود كهربا "أحمد حمودي ق 68" ومحمد إبراهيم "مصطفى فتحي ق 61" وأحمد حسن مكي.