رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. حرس الحدود المصري يهزم الصفاقسي التونسي بثلاثية في بطولة الكونفيدرالية 2008

أحمد عيد عبد الملك
أحمد عيد عبد الملك

في الثاني عشر من سبتمبر عام 2008 فاز حرس الحدود على الصفاقسي التونسي حامل اللقب 3-1 في المباراة التي أقيمت بملعب حرس الحدود بالإسكندرية في الجولة الثالثة بدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

سجل أحمد عيد عبدالملك وأحمد عبدالغني وعبدالحميد بسيوني أهداف حرس الحدود في الدقائق 14 و17 و40 بينما سجل عبد لكريم النفطي هدف الصفاقسي الوحيد في الدقيقة 21 وصعد حرس الحدود إلى صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وتراجع الصفاقسي إلى المركز الثاني بأربع نقاط.

 اعتمد حرس الحدود على التنظيم الدفاعي والارتداد السريع عند فقدان الكرة والانطلاق بالهجمات المرتدة وسيطر على وسط الملعب عن طريق محمد جودة وعبدالسلام نجاح ومحمد حليم الذين نجحوا في تضييق  المساحات أمام لاعبي الصفاقسي للحد من خطورة عبدالكريم النفطي ومعاوية قدري ونجح الحرس في حسم النتيجة في الشوط الأول بتسجيل ثلاثة أهداف، فيما اكتفى الصفاقسي بهدف واحد.

 

هبط إيقاع حرس الحدود مع بداية الشوط الثاني فأعطى الفرصة للصفاقسي لتنظيم صفوفه وشن هجمات شكلت خطورة كبيرة على الحارس كاميني مارتيني الذي أنقذ مرماه من عدة محاولات خطيرة وقام طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود بالدفع بأحمد سلامة بدلا من عبدالحميد بسيوني  لتنشيط الجانب الهجومي لكن النتيجة لم تتغير.

مثل حرس الحدود: مارتيني كاميني ووليم منساه وأحمد سعيد أوكا وهاني سعيد ومحمد مكي " عمرو الدالي ق 85 " وعبدالسلام نجاح ومحمد حليم ومحمد جودة وأحمد عيد عبدالملك " محمد الهردة ق 72 " وأحمد عبدالغني وعبدالحميد بسيوني " أحمد سلامة ق 51 " .