رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: المدرب السابق لأورلاندو بيراتس يقترب من معاونة «كيروش» فى الجهاز الفنى لمنتخب مصر

روجر دا سا
روجر دا سا

كشفت تقارير صحفية، عن أن مدرب جنوب إفريقي بات قريبًا من معاونة البرتغالي كارلوس كيروش، في الجهاز الفني للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

وذكر موقع "FARPOST" الجنوب إفريقي، أن روجر دي سا، المدير الفني السابق لفريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، قد عُرض عليه منصب المدرب المساعد لمنتخب مصر، بناء على توصية من كارلوس كيروش.

وسبق لروجر دي سا، أن عمل مساعدًا رفقة كيروش، خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، عندما كان الأخير، مديرًا فنيًا للمنتخب البرتغالي.

ويمتلك دي سا، الجنسية البرتغالية، بجانب جنسيته الجنوب إفريقية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، قد اعتمد التشكيل الكامل للجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول، بعد الاطلاع على رأي المدير الفني الجديد.

وحسبما ذكر الاتحاد المصري، في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن التشكيل الجديد للجهاز الفني والإداري، جاء على النحو التالي:

كارلوس كيروش "مديرًا فنيًا"، ضياء السيد "مدربًا عامًا"، محمد شوقي "مدربًا"، عصام الحضري "مدربًا لحراس المرمى"، وائل جمعة "مديرًا للمنتخب"، محمد صلاح "مديرًا إداريًا". 

كما أشار البيان، إلى أنه تقرر استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا ويضم معه، كلا من أحمد مطر "أخصائي العلاج الطبيعى"، مصطفى صدقى "أخصائي العلاج الطبيعى"، بدر إمام "أخصائى التأهيل"، محمد أحمد محمود "أخصائي التدليك".

وأضاف البيان، أنه سيضاف إلى الجهاز الطبي أحد الخبراء البرتغاليين، الذي سيتم استقدامه بمعرفة المدير الفني مع مساعد مدرب ومحلل أداء.

وكان اتحاد الكرة، قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، تعاقده رسميًا مع البرتغالي كارلوس كيروش، من أجل تولى مهمة تدريب المنتخب الوطني المصري، خلفًا للمقال حسام البدري.

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لـ"كيروش" مع بداية الأسبوع الحالي ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للأداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل "كيروش" نهاية هذا الأسبوع.