رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلى يتعادل مع الوداد المغربى 1-1 فى دورى أبطال إفريقيا 2011

مباراة الأهلي والوداد
مباراة الأهلي والوداد المغربي

يوم 11 سبتمبر عام 2011 تعادل الأهلي مع الوداد المغربي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت باستاد محمد الخامس بالدار البيضاء في الجولة الخامسة بدور المجموعات في دورى أبطال إفريقيا وأدارها الحكم الإيفواري دوي نورمانديز.

التعادل رفع رصيد الوداد إلى 7 نقاط والأهلي الى 6 نقاط مقابل 9 نقاط للترجي التونسي المتصدر وتأجل حسم الفريقين الصاعدين للدور نصف النهائي حتى الجولة السادسة والأخيرة.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين وفي الدقيقة التاسعة مرر حسام عاشور كرة بينية وضعت دومينيك داسيلفا في مواجهة الحارس نادر لمياغرى الذى أخرج الكرة ببراعة من أمام المهاجم الأهلاوي.

ورد يوسف القديوى لاعب الوداد بتسديدة مرت بجوار القائم وانفرد دومينيك للمرة الثانية لكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى وفى الدقيقة 36 سجل محمد ناجي جدو هدف الأهلى بعد أن لعب محمد أبوتريكة كرة برأسه لجدو القادم من الخلف الذي سددها بمهارة داخل المرمى.

 

بعد الهدف حاول الوداد إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وسدد ياسين أكحل كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف.

 

هاجم الوداد في بداية الشوط الثانى وفي الدقيقة 47 مررالبديل أيوب سكوبة كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة انقض عليها عبدالرحيم بنكجان وسددها داخل المرمى مسجلًا هدف التعادل.

بعد الهدف حاول الأهلي العودة للتقدم وفي الدقيقة 57 أنقذ الحارس المغربى مرماه من تسديدة أبوتريكة القوية وسدد دومينيك قذيفة مدوية أبعدها الحارس ببراعة وفى غفلة من دفاع الأهلي انطلق محسن ياجور وانفرد بأحمد عادل عبدالمنعم وسدد الكرة بجوار القائم.

في الدقيقة 78 دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بمحمد فضل بدلًا من دومينيك وأنقذ وائل جمعة هدفًا محققًا عندما أبعد الكرة التي سددها بدر القادوري وتخطت أحمد عادل عبدالمنعم قبل أن تجتاز خط المرمي ودفع جوزيه بعماد متعب بدلًا جدو فى الدقيقة 87 ثم شهاب الدين أحمد بدلًا من أبوتريكة.

وظل الوداد محاصرًا الأهلى فى منتصف ملعبه حتى انتهت المباراة بالتعادل 1-1.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد نجيب وائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد ناجي جدو "عماد متعب ق 87 " ومحمد أبوتريكة "شهاب الدين أحمد ق 90 "ودومينيك داسيلفا" محمد فضل ق 78".