رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يفوز على إنيمبا بهدفين لأسامة حسنى فى دورى أبطال إفريقيا 2005

مباراة الأهلي وإينمبا
مباراة الأهلي وإينمبا

في الحادي عشر من سبتمبر عام 2005 فاز الأهلي على أنيمبا النيجيري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بملعب السكة الحديد في الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم المالي كومان كوليبالي.

 

الأهلي كان قد تأهل لنصف النهائي قبل المباراة، لذلك دفع البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني بالبدلاء لإراحة لاعبيه الأساسيين وأشرك كل من أحمد حسن وأسامة حسني ورامي عادل من البداية وغابت الخطورة على المرميين خلال العشرين دقيقة الأولى، وبعدها كشر أنيمبا عن أنيابه وسجل هدف التقدم في الدقيقة 27 عن طريق أتاندا ساكيبو بعد أن سدد كرة من داخل منطقة الجزاء دون رقابة من مدافعي الأهلي، وسجل الفريق النيجيري هدفا ثانيا ألغاه الحكم للتسلل.

في الدقيقة 37 عاد الأهلي للمباراة بهدف لأسامة حسني، الذي أرهق مدافعي أنيمبا، وسجل الهدف بعد أن تلقى تمريرة عرضية من أحمد حسن، ثم أنقذ عصام الحضري انفرادًا من جوتكس فريمبونج بعد خطأ من رامي عادل.

في الشوط الثاني عاد أنيمبا للهجوم وكاد لويلسون أولوموه أن يسجل هدفا من انفراد بالحضري ودفع جوزيه بعمرو سماكة ومحمد عبد الوهاب الذي صنع الهدف الثاني في الدقيقة 80، عندما مرر كرة عرضية رائعة قابلها أسامة حسني برأسه داخل المرمي مسجلا هدف الفوز للأهلي.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس وأحمد السيد ورامي عادل وإسلام الشاطر وجيلبرتو "محمد عبد الوهاب ق 75" وأحمد حسن وشادي محمد وحسام عاشور"عمرو سماكة ق 46" وفلافيو "وائل رياض ق 85" وأسامة حسني.