رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من بينهم مدرب المصري.. الاتحاد الإفريقي يعلن قائمة الممنوعين من قيادة فرقهم «قاريًا» بسبب رخصة «كاف» (مستندات)

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قائمة المدربين الممنوعين من قيادة أنديتهم خلال منافسات الموسم الجديد لبطولتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية)، لعدم حصولهم على رخصة "كاف" للتدريب.

وضمت قائمة الممنوعين، اسم مدرب فريق المصري البورسعيدي، محمد عبدالكريم، الذي تولى تدريب الفريق مؤخرًا، خلفًا للمستقيل علي ماهر.

واُستبعد عبدالكريم، من قيادة المصري في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، لحصوله على رخصة (CAF B) التدريبية، التي لا تؤهله لقيادة فريقه قاريًا.

كما ضمت القائمة أيضًا، الفرنسي ديديه جوميز، المدير الفني لسيمبا التنزاني، ومواطنه دييجو جارزيتو، المدير الفني للمريخ السوداني.

ويمتلك مدربا سيمبا والمريخ السوداني، رخصة (Uefa A) التدريبية، التي لا تؤهلهم لقيادة أنديتهم في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان "كاف"، قد أعلن في ديسمبر من عام 2020، عن رفع معاييره الخاصة بالمدربين ليتم قبول تواجدهم على مقاعد البدلاء وقيادة الأندية، مطالبًا جميع الأندية من التأكد من امتثال مدربيها لمتطلبات الترخيص.

وحسبما ينص نظام "كاف" لترخيص الأندية، يجب أن يحصل جميع مدربي الأندية المشاركة في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، على رخصة تدريب "CAF A".

وأشار "كاف"، إلى المدربين الحاصلين على "رخصة PRO" سارية المفعول من اتحاد قاري آخر مؤهلون أيضًا للمشاركة في مسابقات الأندية. 

وجاءت قائمة المدربين الممنوعين من قيادة أنديتهم في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، على النحو التالي: