رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يتحدث عن أزمة لاعبي البرازيل وفيروس كورونا.. وإقامة المونديال كل عامين

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن الأزمة الخاصة بلاعبي فريقه البرازيليين وعدم مشاركتهم الجولة المقبلة في الدوري الإنجليزي أمام ليدز يونايتد، بسبب عدم سفرهم للمشاركة في التصفيات المؤهلة للمونديال.

ورفض نادي ليفربول السماح للاعبيه فابينيو وأليسون بيكر وروبرتو فيرمينو، المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بسبب وضع البرازيل في القائمة الحمراء من الحكومة البريطانية.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" لن يكون فيرمينو متاحًا ولكن هذا بسبب الإصابة، إنه وضع صعب حقًا وهو صعب لجميع الأندية وخاصة اللاعبين."

وتابع:"أراد اللاعبون لعب هذه المباريات مع البرازيل، وأرادت الأندية السماح لهم بالرحيل لكن ذلك لم يكن ممكنًا.. كان من المحتمل أن يقضي اللاعبون 10 أيام في فندق عند عودتهم."

وعن شكوى البرازيل ضد الأندية الإنجليزية بسبب عدم سماحهم للاعبيهم باللعب في فترة التوقف الدولية، قال:" لعبت البرازيل الساعة 1.30 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة ، وفازت بجميع المباريات الثلاث في فترة التوقف وما زالت هناك شكوى."

وزاد:" ليس لدي أي فكرة متى يمكنني توقع حل.. لا أعرف متى يتعين علي اتخاذ قرار بشأن ذلك.. سيكون من الرائع أن أتدرب اليوم مع الفريق الذي أريد أن ألعب به يوم الأحد.. لدينا حلان. إما أن نضع قائمة محددة حيث تتأهل بالفعل بعض الفرق مثل البرازيل والأرجنتين لكأس العالم مباشرة ، أو أن تكون لدينا استثناءات من الحكومة."

وعن الفيفا، قال كلوب:" العقوبة الحقيقية للاعبين.. لا يمكنهم اللعب وهو ما يحبون القيام به، لكن الأندية أيضًا تُعاقب، هذا ليس جيدًا حقًا.. نحن في جائحة، حصل لاعبو كرة القدم حتى الآن على استثناءات ولم يؤد ذلك إلى انتشار للفيروس."

وأردف:"نخضع لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا ثلاث مرات في الأسبوع وإذا كان هناك أي حالة إيجابية ، فنحن نخضع للحجر الصحي، وعلينا أن نتماشى مع ذلك حتى نهايته."

وأضاف:" لقد اجتمعت مع أرسين فينجر وأطلعني على خطط إقامة كأس العالم كل عامين، في تلك اللحظة تلقيت رسالة من رفاقنا تقول "لا استثناءات من الحكومة للاعبينا".. اتفق الأشخاص الثلاثة في الغرفة على أنه لا يمكن للاعبين الذهاب."

واستطرد قائلًا:" لا توجد رياضة بدنية أخرى في العالم ذات تقويم لا تساهل فيه.. نعلم جميعًا سبب حدوث ذلك، أيا كان ما يقوله الناس.. فالأمر كله يتعلق بالمال.. هذا جيد، نقوم بذلك لأننا نحب كرة القدم ولكننا نحصل على الكثير من المال أيضًا، لكن في مرحلة ما ، يجب على أي شخص أن يفهم أنه بدون اللاعبين ، الذين هم العنصر الأكثر روعة في هذه اللعبة ، لا يمكننا اللعب.. لا أحد أهم من اللاعبين."

وانتقد كلوب مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين معلقًا:" إذا كانت هناك بطولة كأس العالم كل عامين ، فهذا يعني أنه ستكون هناك بطولة أوروبية بنسبة 100٪ كل عامين ، مما يعني أن أفضل اللاعبين سيخوضون بطولة كل صيف وربما استراحة لمدة ثلاثة أسابيع فقط.. استراحة لمدة ثلاثة أسابيع كل صيف. هذا هو الوضع."

وزاد:" تدور الأفكار حول الإصلاح دائمًا حول المزيد من المباريات.. البعض يقول أنه هناك الكثير من "المباريات التي لا معنى لها" ولكن إذا كان لديك فقط مسابقات بضغط كبير فهذا صعب. ليس لدينا وقت للاستعداد للموسم الجديد مع لاعبين أساسيين، يلعبون دون انقطاع.. هذا غير مناسب أو صحيح، لا يمكننا أبدًا الاستعداد لموسم مع لاعبينا الأساسيين ، فهذا ليس صحيحًا على المدى الطويل.. من الواضح أن ما أقوله ليس مهمًا لأنه لا يوجد أي أحد يستمع."

ويواجه فريق ليفربول نظيره ليدز يونايتد، يوم الأحد المقبل، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.