رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زي النهاردة.. الإسماعيلي يخسر أمام شبيبة القبائل الجزائري بدوري أبطال إفريقيا 2010

مباراة الإسماعيلي
مباراة الإسماعيلي وشبيبة القبائل

في العاشر من سبتمبر عام 2010، خسر الإسماعيلي أمام شبيبة القبائل الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بملعب 1 نوفمبر؛ بمدينة تيزي أوزو، في الجولة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

سيطر شبيبة القبائل على مجريات اللعب في أول 20 دقيقة من الشوط الأول، وأضاع مهاجموه فرصتين خطيرتين للتسجيل؛ لكن الإسماعيلي عاد للمباراة بقوة، وأهدر جودوين فرصة التقدم في الدقيقة 24، بعدما انفرد بالمرمى، وسدد بجوار القائم، كما سدد أحمد علي كرتين من داخل منطقة الجزاء، الأولى حولها الحارس لركنية والثانية ارتدت من العارضة.

 

توقفت المباراة لمدة عشر دقائق لانقطاع التيار الكهربائي، وبعد استئنافها؛ أهدر عبد الله الشحات، أخطر فرص الدراويش، بعدما انفرد بالمرمى، وسدد كرة قوية حولها عسلة ببراعة إلى ركنية؛ ورد محمد صبحي حارس الإسماعيلي، بالتصدي لفرصتين مؤكدتين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


في الشوط الثاني ضغط الإسماعيلي بقوة على أمل خطف هدف الفوز ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى عسلة المتألق وتراجع القبائل للدفاع وسدد عبدالله السعيد كرة قوية أنقذها الحارس الجزائري على مرتين.

اندفع الإسماعيلي للهجوم بكل خطوطه حتى الدقيقة 80 لكن القبائل استغل تقدم الدراويش وسيطرعلى الكرة وشن هجمات متتالية على مرمى صبحي الذي أنقذ مرماه  أكثر من مرة ووضح فارق اللياقة لصالح القبائل، مما جعله يسيطر تماما على الدقائق الأخيرة حتى سجل البديل أزوكا الهدف من هجمة منظمة انتهت بتسدية أرضية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك محمد صبحي لتعلن عن هدف المباراة الوحيد.


مثل الإسماعيلي: محمد صبحي وأحمد خيري والمعتصم سالم وشادي محمد وعبدالله الشحات وأحمد سمير فرج وعمرو السولية ومحمد حمص وعبد الله السعيد وجودوين وأحمد علي كامل.