رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل ينهي كريستيانو رونالدو نحس المباريات الأولى بالبريميرليج؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ينتظر كريستيانو رونالدو، نجم فريق مانشستر يونايتد العائد حديثًا للفريق، المشاركة الأولى أمام فريق نيوكاسل يونايتد، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتقل كريستيانو رونالدو، لفريق مانشستر يونايتد قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، بعد 3 سنوات قضاها ضمن صفوف البيانكونيري عقب سنواته العشر ضمن صفوف ريال مدريد الإسباني.

ويرصد «الكابتن» ماذا يفعل كريستيانو رونالدو في مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي؟

أول مواسم كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد كان 2003-2004، ولعب خلاله 29 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع مثلها.

وشارك رونالدو في أول مباراة بالدوري ضد فريق بولتون التي انتهت بفوز ساحق لمانشستر يونايتد بنتيجة 4-0، ولكنه لم يسجل أي هدف.

واستمر الحال معه على ذلك خلال المباريات الخمس التالية التي لعبها أساسيًا، وكذلك في المباراة التالية أمام ليستر سيتي التي شارك خلالها بديلًا؛ ثم غاب عن مباراة بيرمنجهام.

وسجل رونالدو أول أهدافه في هذا الموسم، بمباراة بورتسموث بالجولة الـ11 وسجل هدفًا وصنع آخر في فوز مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة.


وفي موسم 2004-2005، غاب كريستيانو رونالدو عن المباراة الأولى أمام تشيلسي.

ولم يسجل في المباريات الـ12 التالية التي لعبها أساسيًا؛ ولكنه سجل هدفًا في تعادل فريقه أمام ميدلزبره بالجولة الثامنة بهدف لكل فريق.

وفي هذا الموسم سجل رونالدو 5 أهداف، وصنع 4 أهداف لزملائه.


كما غاب رونالدو عن المباراة الأولى أيضًا في موسم 2005-2006، ولكنه شارك في المباراة التالية أمام أستون فيلا وصنع هدف الفوز لفريقه، ثم سجل أول أهدافه أمام ميدلزبره بالجولة الـ11 التي خسرها مانشستر يونايتد بأربعة أهداف لهدف.

وسجل رونالدو 9 أهداف، وصنع 7 لزملائه في الفريق بهذا الموسم.

موسم 2007-2008، كان الأفضل لكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد.

ولعب خلاله 34 مباراة، سجل 31 هدفًا، وصنع 7 لزملائه في الفريق.


وفشل رونالدو في التسجيل بأول مباراتين مع مانشستر يونايتد بهذا الموسم، وغاب عن المباريات الثلاث التالية؛ كما واصل صيامه عن التسجيل في الجولتين السادسة والسابعة؛ ثم سجل أول أهدافه أمام بيرمنجهام، التي انتهت بفوز اليونايتد بهدف دون رد؛ ثم سجل هدفين في فوز كبير على ويجان برباعية نظيفة.

آخر مواسم رونالدو مع مانشستر يونايتد كان 2008-2009، ولعب خلاله 33 مباراة، وسجل 18 هدفًا وصنع 7 لزملائه في الفريق.

وغاب رونالدو عن أول 4 مباريات في الموسم بداعي الإصابة في الكاحل.

وشارك في مباراة الجولة الخامسة أمام تشيلسي، ولم يسجل؛ ثم سجل في مباراة الجولة السادسة أمام بولتون وصنع هدفًا آخر، لينتصر فريقه بهدفين دون رد.