رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أجويرو: رفضت القميص 10 احترامًا لميسي وهذا ماسببته لي وفاة مارادونا «حوار»

سرجيو أجويرو
سرجيو أجويرو

نفى سرجيو أجويرو، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، ما أثير حول قبوله الانضمام لصفوف الفريق الكتالوني من أجل مزاملة ليونيل ميسي فقط.

سرجيو أجويرو انضم لصفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة؛ في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال أجويرو في حوار لراديو كتالونيا: "ما يقال حول إنني انضممت لبرشلونة من أجل ميسي أمر خاطئ، أنا سعيد بوجودي هنا حتى بعد رحيل ميسي، لقد وافقت على العرض حتى قبل معرفة مصيره من البقاء أو الرحيل".

وانتقل ليونيل ميسي لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر، بعد فشل إدارة النادي الإسباني في توفيق أوضاعها المالية من أجل تجديد عقده.

وأضاف: "خروج ميسي كان بمثابة صدمة لي، إدارة النادي عرضت علي ارتداء القميص رقم 10 وكذلك زملائي في الفريق، ولكن الأمر لا يتعلق برغبتي بل احترامًا لميسي لا يمكنني لمس هذا القميص".

وواصل: "لا أعلم إن كان ميسي سيحب ارتدائي هذا القميص أم لا، ولكن الأمر كان أكبر من ذلك بكثير، إنه احترام له، لأنني كنت قد اخترت رقم قميصي بالفعل ووافقت على ارتداء رقم 19 وحتى عندما رحل لم أفكر في قميصه، لعبت بالقميص 10 في أكثر من نادٍ، ولكن في برشلونة هذا القميص لميسي فقط".

واستكمل: "أعلم أن مارادونا ارتدى القميص 10، فهو جد ابني بالمناسبة، عندما قدمت إلى برشلونة وجدت الرقم 10 حولي في كل مكان، إنه ملك لميسي، إذا أراد لاعب آخر ارتدائه لا توجد مشكلة، إنه ليس ملكي".

وأردف: "الأمر نفسه حدث مع ميسي في باريس ورفض ارتداء القميص رقم 10، إنه رمز للصداقة، أكثر من أي شيء آخر".

سبق أن كشفت تقارير صحفية عن أن ليونيل ميسي رفض عرضًا من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، بارتداء القميص رقم 10 في باريس سان جيرمان، وفضل اللعب بالقميص رقم 30 الذي ارتداه لأول مرة مع برشلونة.

وتابع: "سأعمل على المحافظة على السمعة الجيدة للأرجنتينيين هنا في برشلونة، أتمنى أن أقدم للنادي أفضل ما لدي، ما أهتم به هو أن أفعل كل ما يطلب مني  بأفضل صورة وكأنني في الفريق منذ سنوات".

واستطرد: "وفاة مارادونا كانت مأساة للأرجنتين، عندما علمت بالخبر سألت زوجتي عما إذا كان هذا صحيحًا فقالت لي نعم، هذا صحيح، انهمرت الدموع من عيني، حاولت الاتصال بابني ولكنه لم يرد عليّ، وصلني الخبر أثناء مباراة لمانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

كان الفريق يلعب وفضلت ألا أنقل الخبر حتى لا أنقل الشكوك لزملائي أو أؤثر على أدائهم؛ الأمر كان صعبًا للغاية لأن ابني مر بفترة صعبة لوفاة جده".

أجويرو هو زوج جيانينا، ابنة دييجو أرماندو مارادونا، منذ عام 2012، ولديه ولد وحيد هو بنجامين أجويرو.