رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وست بروميتش يمنع مشجعًا من دخول ملعبه مدى الحياة

روماين ساويرس
روماين ساويرس

عاقب نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، أحد مشجعيه، بالحرمان من الدخول إلى ملعب هاوتورنز، الذي يحتضن مباريات الفريق، مدى الحياة.

وجاء قرار إدارة نادي وست بروميتش ألبيون بعدما أثبتت المحكمة، تورط المشجع سيمون سيلوود بتوجيه عبارات عنصرية للاعب الفريق روماين ساويرس، في واقعة ترجع إلى يناير 2021، وتحديدًا بعد هزيمة بروميتش أمام مانشستر سيتي، بخماسية نظيفة.

وست بروميتش نشر بيان أدان فيه الواقعة وأعلن إيقاف المشجع عن دخول ملعبه مدى الحياة، وجاء نصه كالتالي:-

وست بروميتش ألبيون لديه تاريخ كبير من مناهضة كل أنواع التمييز، رسالتنا لمشجعينا واضحة: العنصرية غير مقبولة تماما ولن يتسامح معها النادي.

وأضاف: "سنواصل العمل مع شرطة وست ميدلاندز لنتأكد أن كل أنواع العنصرية يتم الإبلاغ عنها، سواء كان ذلك في ملعب هاوثورنز أو عبر الإنترنت. وأي شخص ستثبت إدانته سيحرم من دخول الملعب مدى الحياة".

واختتم: "سيواصل وست بروميتش حملته لحث شركات مواقع التواصل الاجتماعي للحد من الكراهية التي تُنشَر عبر منصاتهم".

المشجع وجه كلمات عنصرية إلى اللاعب، عبر أحد منشورات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الساخرة بعد المباراة، واصفًا اللاعب فيها "بالقرد".

المحكمة لم تأخذ في الاعتبار تبرير المشجع بأنه لم يقصد أن يكتب كلمة القرد بمعناها الحرفي، بل كان يرغب في كتابة كلمة "المهرج" ولكن المصحح الآلى للتليفون المحمول، أخطأ بتغيير الكلمة، ولكن المحكمة لم تقتنع بدفاعه، وعلى إثره أعلن نادي وست بروميتش عن إيقاف المشجع من دخول الملعب مدى الحياة.

على الجانب الآخر، عبر اللاعب الضحية ساويرس عن حزنه أثناء تواجده في المحكمة قائلًا: "الواقعة بأكملها تركتني محبطا للغاية. لا أصدق أنه في 2021 لا يزال بعض الناس في هذا المجتمع يشعرون أن ذلك مقبول".