رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا فضل الزمالك التعاقد مع عمر كمال على استعادة كريم بامبو؟

عمر كمال عبد الواحد
عمر كمال عبد الواحد

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك عن اللاعب المنضم حديثا إلى صفوف الفريق عمر كمال عبد الواحد، ووصفه بإنه لاعب جوكر، ويمكن الإستفادة من قدراته وامكاناته الفنية في 4 مراكز.

وبالرغم من ذلك سوف يواجه عمر صعوبة في اقتحام التشكيلة الأساسية لأنه هناك قوام أساسي للفريق، وبه تمكن من التتويج بلقب الدوري.

ورحيل كريم بامبو لم يفسح المجال لعمر ليحجز مكانا في التشكيلة الأساسية، فأمام عمر في مركز الجناح الأيمن لاعبون كبار هم أحمد سيد زيزو، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، بالاضافة إلى استعادة مصطفى فتحي عقب انتهاء إعارته في نادي سموحة، وفي مركز الوسط المهاجم يوجد يوسف إبراهيم أوباما، وفي مركز المهاجم الصريح، يوجد التونسي سيف الدين الجزيري، ومروان حمدي بالاضافة إلى وجود المغربي أشرف بن شرقي الذي يلعب في الجناح الأيسر غالبا.

في كل الأحوال الزمالك يصنع دكة جيدة.

 ماديا استفاد الزمالك جدا إذ باع لاعبا هو بامبو مقابل 10 ملايين جنية إلى نادي البنك الأهلي في حين تعاقد مع لاعب آخر يراه ليس أقل فنيا منه بل أفضل منه هو عمر في صفقة انتقال حر قادما من نادي المصري البورسعيدي أي دون أن يكلف خزينة النادي مليما.  

والشئ الآخر يبدو أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك كانت له وجهة نظر فنية أخرى أنه ليس في حاجة إلى بقاء بامبو في صفوف الفريق.

على الجانب الآخر قدم عمر أداء جيدا للغاية مع المصري في الموسم الذي لم ينته حتى الآن، وهو الأفضل له في مسيرته على الإطلاق حيث هو هداف الفريق في الدوري بـ13 هدفا كما أنه سجل بشكل عام 14 هدفا، وصنع 3 أهداف في 35 مباراة.

ولم يتغيب سوى عن مباراتين فقط في الدوري أمام فريق غزل المحلة في الأسبوع الـ22، وأمام فريق طلائع الجيش في الأسبوع الـ34 الأخير.

لكن في موسم 2019 – 2020 بالرغم من أنه مشاركاته مع المصري كانت أكثر 39 لقاء في 3 بطولات، وهي الدوري، وكأس مصر، وكأس الكونفدرالية الإفريقية إلا أنه لم يحرز سوى 3 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وهو كان انضم إلى المصري في يوليو 2017 لكنه لم يستمر معه سوى 6 أشهر فقط لم يلعب فيها سوى 4 مباريات فقط كلها في الدوري، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

ومن ثم في يناير 2018 أعاره المصري إلى نادي الأسيوطي سبورت ( بيراميدز حاليا )، وشارك معه بشكل أساسي في 15 لقاء محرزا 3 أهداف، ومقدما 3 تمريرات حاسمة.

 وهو لم يشارك فقط سوى في 4 لقاءات في الدوري.

علي ماهر المدير الفني السابق للمصري له بصمة كبيرة جدا على عمر، فهو من طور أداءه، وغير مركزه إذ قبله كان عمر يلعب في مركز الظهير الأيسر، ونقله إلى المراكز الأمامية إذ غالبا ما كان يوظفه في مركز الجناح الأيمن لكنه لعب أيضا في مركزي الوسط المهاجم، والمهاجم الصريح.

على أي حال سوف نرى كيف سيستفيد كارتيرون هو الآخر من امكانات عمر؟