رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

4 أحداث سيطرة على فترة التوقف الدولى

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 01:16 م
البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين
سيف الحسيني
طباعة

يسدل اليوم الأربعاء الستار على فترة التوقف الدولي، حيث تقام آخر مباراة فجر الخميس عندما يلعب منتخب البرازيل مع بيرو في تصفيات المونديال.

 

وشهد التوقف الدولي العديد من الأحداث الكروية في أوروبا وإفريقيا، كان أبرزها أحداث لقاء  كلاسيكو أمريكا الجنوبية بين البرازيل والأرجنتين.

 

وفي السطور التالية التالية نستعرض لكم أبرز هذه الأحداث خلال فترة تصفيات المونديال بالتوقف الدولي..

 

مباراة البرازيل والأرجنتين

 

واجه منذ أيام البرازيل نظيره الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، وتم إيقاف المباراة بعد دقائق من بدايتها بعد دخول مسئولين من السلطات الصحية البرازيلية إلى أرض الملعب لمنع أربعة من لاعبي المنتخب الأرجنتيني من المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز من المشاركة في المباراة.

 

وجاءت هذه الخطوة نظرا لتعارضها مع بروتوكولات مكافحة جائحة كورونا في البرازيل، حيث تنص اللوائح على ضرورة خضوع أي شخص قادم من بريطانيا إلى البرازيل للعزل الصحي لمدة 14 يوما.

 

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إجراءات انضباطية بشأن الاتحادين البرازيلي عقب هذه الأحداث.

 

غينيا والمغرب

 

عاش لاعبو المنتخب المغرب أجواء رعب في مدينة كوناكري الغينية حيث مكان لقاء منتخب بلادهم بنظيره غينيا في تصفيات المونديال.

 

وخاض لاعبو منتخب أسود أطلس حصة تدريبية واحدة، لكن صباح يوم السبت، وجدوا أنفسهم محاصرين في الفندق، بسبب حدوث انقلاب عسكري في غينيا التي تسارعت فيها وتيرة الأحداث، حيث أقدم أفراد من الجيش الغيني على اعتقال رئيس البلاد، ألفا عمر كوندي، والإعلان عن تعليق العمل بالدستور القائم وحل الحكومة، وإغلاق الحدود البرية والجوية.

 

وتوقفت بعثة منتخب المغرب في فندق قريب من القصر الرئاسي، الذي شهد محيطه حالة من الفوضى وإطلاق الرصاص في الشوارع المجاورة.

 

رونالدو يدخل التاريخ من جديد

 

تمكن كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال من معانقة التاريخ خلال التوقف الدولي، عندما سجل ثنائية أمام جمهورية أيرلندا.

 

ثنائية رونالدو في الدقائق المتأخرة التي حققت الريمونتادا، جعلته على لائحة أفضل الهدّافين على مستوى المنتخبات في تاريخ كرة القدم بـ11 هدفًا.

 

صاحب الـ36 عامًا حطم رقم الإيراني علي دائي صاحب الـ109 وانفرد برقمه المميز.

 

إقالة حسام البدري

 

في الكرة المصرية كان الحدث الأكبر هو إقالة حسام البدري من تدريب الفراعنة، بعد الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

 

وكان البدري قد خاض آخر مباراة له مع المنتخب الأحد، حيث تعادل المنتخب المصري مع نظيره الجابوني 1 - 1، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

 

وتولى حسام البدري المهمة في عام 2019 خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، حيث نجح في قيادة الفريق للتأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا التي تنطلق في الكاميرون مطلع العام المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ads
ads