رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كومان: أريد الاستمرار مع برشلونة.. وأغلقنا صفحة ليونيل ميسى

رونالد كومان
رونالد كومان

أكد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، رغبته في البقاء بمنصبه في الفريق، خلال السنوات المقبلة.

وكان كومان قريبًا من الرحيل عن منصبه في برشلونة، قبل أن يقرر خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، بقاء المدرب الهولندي حتى نهاية الموسم الحالي 2021- 2022.

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات كومان، قائلًا: "أرغب في تجديد عقدي مع برشلونة؛ لأنني أريد البقاء هنا لسنوات عديدة".

وأضاف: "رغم اللحظات الصعبة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي، والتي أعتقد أنها بسبب القرارات التي تم اتخاذها سابقًا، إلا أنني أريد الاستمرار مع الفريق وقيادته نحو العودة إلى منصات التتويج من جديد".

وتابع: "برشلونة يمتلك لاعبين شباب مميزين للغاية، آمل في الاستمرار بالتدريب لمدة 4 أو 5 سنوات معهم، هذا النادي لديه مستقبل رائع".

وأكد: "أنا رجل برشلونة، أعتبر نفسي هكذا، من واجبي مساعدة النادي على تطويره وتحسينه خلال الفترة المقبلة، دون المساومة على مصلحة النادي".

وعن مستقبل اللاعبين مثل صامويل أومتيتي وريكي بويج في الفريق، قال كومان: "أعطي الفرص للاعبين الذين يبحثون عن الأفضل للنادي، ويتطلعون للفوز بالمباريات".

وواصل: "أنا أتحدث بشكل عام، بطبيعة الحال أي مدرب يبحث عن الفريق الأقوى، الذي يتوّج معه بالألقاب، واللاعبون لديهم فرصة لإظهار قدراتهم في التدريبات".

وعن رحيل ليونيل ميسي، أجاب كومان: "سماعنا خبر رحيل ميسي كان صدمة للجميع للوهلة الأولى، بمن فيهم أنا؛ لأنني خسرت أفضل لاعب في العالم".

وأكمل: "برحيل ميسي فقدت 30 هدفًا أو أكثر في الموسم وتمريرات حاسمة، لقد كان يُشكل تهديدًا واضحًا للخِصم".

وأتم كومان تصريحاته قائلًا: "لقد استغرق الأمر يومين للتعافي من هذه الصدمة الكبيرة، لا يوجد خيار سوى قلب الصفحة، والاعتماد على لاعبي الفريق، ومحاولة تسجيل عدد أكبر من الأهداف".

ويستعد برشلونة لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.