رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد تأهلها لنهائى بطولة إفريقيا.. أبرز المعلومات عن معجزة تنس الطاولة هنا جودة

هنا جودة
هنا جودة


كتبت هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة والنادي الأهلي تاريخًا كبيرًا في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة بعد التأهل لنهائي بطولة إفريقيا بالكاميرون في منافسات الفردي سيدات، رغم أنها المشاركة الأولى لها في بطولة إفريقيا للكبار.

 

واستطاعت صاحبة الـ13 عامًا أن تتفوق على الأسطورة النيجيرية أولوفينك أوشونايكي صاحبة السبع مشاركات أوليمبية وبطلة إفريقيا 3 مرات، وذلك في دور الـ16، وفي ربع النهائي تفوقت على مواطنتها فرح عبدالعزيز لاعبة الزمالك وفي نصف النهائي تغلبت على حاملة اللقب دينا مشرف.

 

ويلقي "الكابتن" الضوء على أبرز المعلومات عن معجزة تنس الطاولة هنا جودة.

 

بدأت هنا جودة تنس الطاولة في الرابعة من عمرها وقالت في تصريحات سابقة لـ الكابتن إنها كانت تعاني بسبب طول الطاولة في الوقت الذي كانت هي قصيرة، لكن مدربيها وجدوا الحل الأمثل الذي يناسب شغفها الكبير لتنس الطاولة بتقصير الطاولة حتى تتمكن من التدريب واللعب.

 



لعبت هنا جودة كرة اليد والسباحة وتنس الطاولة، لكنها استقرت على تنس الطاولة بسبب موهبتها الكبيرة فيها وسرعتها حول الطاولة.

 

في يناير 2020 تصدرت هنا جودة التصنيف العالمي تحت 15 عامًا لأول مرة  وهي أول لاعبة إفريقية تتصدر هذا التصنيف.

 

تتصدر هنا جودة حاليًا التصنيف العالمي تحت 15 سنة، بينما تأتي في المركز الخامس في تصنيف تحت 17 سنة.

 


أشاد الموقع الرسمي للأوليمبياد بالبطلة الصغيرة قائلًا إنها موهبة سريعة الصعود ويتوقع لها الكثيرون في مصر أنها ستسيطر على عرش تنس الطاولة في إفريقيا في السنوات المقبلة.

 

في أكتوبر 2019، أذهلت هنا جودة الجميع بعد فوزها على فرح عبدالعزيز المصنفة الثانية في إفريقيا وصاحبة الـ 27 عامًا في نهائي فردي السيدات بالدوري وهو الفوز الذي زاد من معرفة الجمهور لبطلة النادي الأهلي الناشئة.

 

تواجدت هنا جودة ضمن بعثة منتخب تنس الطاولة في أوليمبياد طوكيو 2020 كلاعبة احتياطية، لكنها لم تشارك وقالت هنا إن تواجدها في اليابان هو إعداد قوي لها وتجربة مهمة قبل أوليمبياد باريس 2024.

 

 

حققت هنا جودة أكثر من بطولة مهمة في 2021 حيث حصدت المركز الأول تحت 15 سنة في بطولة سلوفينيا لنجوم الناشئين 2021 والمركز الثاني ببطولة تونس لنجوم الناشئين 2021 والدوري مع الأهلي، كما توجت ببطولة الجمهورية  تحت 18 سنة وتحت 15 سنة.