رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كيف يفكر اتحاد الكرة فى ملف اختيار المدير الفنى للمنتخب الوطنى؟

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 12:08 م
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
محمد غبن
طباعة


وضع مسئولو اتحاد الكرة عدة معايير لاختيار مدير فنى جديد يتولى مهمة قيادة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بعد توجيه الشكر للجهاز الفنى السابق بقيادة حسام البدرى، على خلفية تراجع مستوى الأداء بشكل غير مقبول خلال فترة تولى البدرى مهمة قيادة الفراعنة. 

-الأولوية للمصرى
ووضع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، الأولولوية للمدرب المصرى، باعتباره الأكثر دراية بمستوى اللاعبين فى ظل ضيق الوقت قبل أول ارتباط للفراعنة فى أكتوبر المقبل بمواجهتى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢.

ويعد الثنائى إيهاب جلال المدير الفنى للإسماعيلى وحسام حسن المدير الفنى للاتحاد السكندرى الأوفر حظًا من حيث الترشيحات باعتبارهما كانا ضمن الخماسى المرشح لتولى نفس المنصب قبل عامين وتم الاستقرار على حسام البدرى.

-سقف الراتب 
وضع مسئولو اتحاد الكرة سقفًا لراتب المدير الفنى الجديد الذى سيتولى المهمة خلفًا للبدرى، على أن يكون التفاوض فى حدود ٥٠٠ ألف جنيه إلى ٦٠٠ ألف جنيه كحد أقصى لراتب المدير الفنى الجديد.

واتبع مسئولو الجبلاية هذا النهج فى ظل الهجوم المتواصل من قبل الجماهير المصرية على اتحاد الكرة وحسام البدرى طوال المدة الماضية بسبب الراتب الكبير الذى كان يتقاضاه البدرى والبالغ ٨٥٠ ألف جنيه شهريًا. 

-الخيار الأخير
بات الخيار الأخير لاتحاد الكرة فى ملف اختيار المدير الفنى الجدبد للمنتخب الوطنى هو الاعتماد على مدرب أجنبى، وذلك فى حال عدم التوصل لاتفاق نهائى مع مدرب مصرى، وربما يتولى البرتغالى نيلو فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة مهمة قيادة الفراعنة بشكل مؤقت لحين اختيار مدير فنى جديد .

ورفض حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تقديم استقالته بناء على طلب أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة وأكد أنه لم يفشل في مهمته وحقق النجاح في تنفيذ وتحقيق كل المهام المكلف بها بالصعود لكأس الأمم الإفريقية وتصدره مجموعته في مشوار كأس العالم. 
وقال إنه تحمل مع جهازه الفني واللاعبين أخطاء سابقة أضرت بالكرة المصرية، مع ذلك حقق الهدف والمطلوب منه دون أن يتعرض المنتخب لأي خسارة في عهده.

فيما قرر اتحاد الكرة في اجتماعه الطارئ اليوم برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق.

كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال الـ48 ساعة المقبلة.
ads
ads