رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منتخب الأردن يفوز على تونس ويتوج بكأس العرب للسيدات 

منتخب الأردن
منتخب الأردن

توج رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد والدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم وعضو مجلس الاتحاد العربي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للسيدات 2021 لكرة القدم، الأستاذة سمر نصار، منتخب الأردن بكأس بطولة العرب للسيدات في نسختها الثالثة التي اختتمت منافساتها اليوم الاثنين في القاهرة.

وتم تتويج المنتخب الأردني بلقب البطولة بعد الفوز الذي حققه على شقيقه المنتخب التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب، حيث تم تقليد المنتخب التونسي بميداليات المركز الثاني للبطولة .

وشهد اللقاء مستوى متقدم من كلا الفريقين حيث اعتمد المنتخب الأردني على سرعة لاعباته ميساء جباره وشهناز جبريل وروزبهان فريج، فيما ارتكز منتخب تونس على على عدد من اللاعبات اللواتي تميزن في الهجوم والتمرير السريع أمثال غاده عيادي وابتسام محمد وسامية العوني، لكن لم ينتج عن أداء المنتخبين أي نتيجة حتى مشارف الدقيقة الـ 90 التي شهدت نجاح لاعبة منتخب الأردن ميساء جبارة في تسجيل هدف الفوز.

على جانب آخر قدمت عضو مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للسيدات 2021، الأستاذة سمر نصار جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي وأعضاء مجلس الاتحاد على ما حظيت به بطولة كأس العرب للسيدات في نسختها الثالثة التي اختتمت اليوم، من دعم واهتمام ومساندة ما أسهم في نجاحها.

وأكدت نصار أن "اهتمام ودعم سمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بتنمية وتطوير رياضة كرة القدم النسائية العربية، سيؤسس لمرحلة جديدة تشهد نهضة واهتمام ودعم لكرة القدم النسائية، من خلال منحها الاهتمام الذي تستحقه"، مضيفةً: "إن هذا الدعم والاهتمام محفز لنا للعمل أكثر ولبناء خطط جديدة لتنمية الرياضة الكروية النسوية في الوطن العربي إداريًا وفنيًا وتنظيميًا وفي مجالات التحكيم والطب الرياضي والتدريب".

وهنأت الأستاذة سمر نصار منتخب الأردن بالفوز بكأس بطولة العرب للسيدات، متمنيةً لكافة المنتخبات العربية التوفيق في البطولات القادمة.

وشكرت رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للسيدات، الاتحاد المصري لكرة القدم على استضافته للنسخة الثالثة من البطولة وعلى كافة الخدمات المساندة التي قدمها، كذلك شكرت نصار جميع المنتخبات التي شاركت في منافسات هذه البطولة، وجميع الحكمات والمنسقات والمنظمات وكل من عمل في لجان البطولة المختلفة.

وأوضحت "إقامة هذه البطولة لم يكن بالأمر السهل، إذ تمر الاتحادات العربية بالعديد من التحديات خاصة بعد فترة السبات الصحي الذي أجبر النشاطات الرياضية على التوقف بسبب جائحة كورونا، ولم تكن عودة النشاط الرياضي بالأمر السهل، بل احتاج الكثير من الخطط لتكون عودة آمنة تتوافق مع التعافي الذي بدأنا نلمسه شيئاً فشيئاً".

وأضافت: "وجدنا أن إقامة بطولة كأس العرب للسيدات هي نوع من أنواع التحدي، فوضعنا كافة الإجراءات التي تضمن السلامة العامة لكل المنتخبات المشاركة، حيث وفر الاتحاد العربي لكرة القدم بيئة آمنة للمنتخبات المشاركة واللاعبات على حد سواء، كما أن إقامة بطولة كأس العرب للسيدات أعطى الأمل للكثير من اللاعبات العربيات بعودة الاهتمام من قبل الاتحادات والأندية العربية التي لديها كرة قدم نسائية، ونأمل أن تشكل هذه البطولة مساراً جديداً على صعيد تطوير اللعبة والاهتمام بها وبالفئات العمرية لتشكيل قاعدة ترفد المنتخبات الوطنية للعبة".