رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كشف حساب.. ماذا قدم حسام البدري مع المنتخب المصري في 717 يومًا؟

حسام البدري
حسام البدري

أعلنت اللجنة الثلاثية لإدارة شئون اتحاد الكرة المصري، إقالة حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، من منصبه بعد التعادل في مباراة الجابون الأخيرة ضمن لقاءات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة، في قطر 2022.

وجاء رحيل البدري، عقب الانتقادات التي طالت أداء المنتخب الوطني بعد التعثر في مباراة أمس أمام الجابون والتعادل بهدف لكل فريق، والأداء المهتز الذي ظهر به المنتخب منذ تولي البدري منصب المدير الفني رغم تصدره لمجموعة تصفيات مونديال قطر 2022، وتأهله لبطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون، يناير المقبل.

ويرصد «الكابتن» ماذا قدم حسام البدري مع المنتخب الوطني في 717 يومًا قضاها على رأس الجهاز الفني للمنتخب؟

عين حسام البدري مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني في 20 مارس من عام 2019، وخاض أول مباراة في أكتوبر من العام نفسه أمام منتخب بتسوانا، وانتهت بفوز مصري بهدف دون رد، سجله حمدي فتحي.

وفي 7 نوفمبر، واجه المنتخب الوطني نظيره منتخب ليبيريا في مباراة ودية خارج إطار الأجندة الدولية، وفاز بهدف دون رد، وسجله حمدي فتحي.

ثم في 14 نوفمبر من العام نفسه، افتتح البدري أولى مواجهاته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بالتعادل مع كينيا في دور المجموعات بهدف لكل فريق، وسجل هدف منتخب مصر محمود عبد المنعم كهربا.


وبعد 4 أيام، تعادل المنتخب الوطني أمام جزر القمر بدون أهداف في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

ولم يلعب المنتخب الوطني أي مباراة دولية لمدة عام، حتى مواجهة توجو في الجولة الثالثة للتصفيات؛ وفاز المنتخب الوطني في هذه المباراة بهدف دون رد، سجله محمود حمدي الونش.

وبعد هذه المباراة بثلاثة أيام؛ انتصر المنتخب على توجو في مباراة الجولة الرابعة لتصفيات أمم إفريقيا، بثلاثة أهداف لهدف، وسجل محمد مجدي أفشة، ومحمد شريف.

وتوقفت المباريات الدولية للمنتخب الوطني قرابة الأربعة أشهر، حتى مواجهة كينيا في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، في مارس من العام الجاري؛ وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل محمد مجدي أفشة، هدف المنتخب الوطني.

وبعد 4 أيام، وتحديدًا يوم 29 مارس؛ واجه المنتخب الوطني منتخب جزر القمر، وفاز عليه بأربعة أهداف دون رد في ختام مبارياته بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، وسجل الأهداف، محمد النني، ومحمد شريف، ومحمد صلاح هدفين.

ثم توقفت المباريات الدولية للمنتخب الوطني مجددًا، حتى مطلع شهر سبتمبر الجاري، وفاز المنتخب الوطني على أنجولا بهدف نظيف في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.

وجاءت آخر مباريات حسام البدري مع المنتخب الوطني، أمس أمام منتخب الجابون، وتعادلا بهدف لكل فريق، وسجل هدف المنتخب الوطني، مصطفى محمد.

إجمالًا لعب المنتخب الوطني 10 مباريات تحت قيادة حسام البدري، فاز في 5 مباريات، وتعادل في 4؛ سجل 13 هدفًا، وسكنت شباكه 4 أهداف.