رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف سبب إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر

حسام البدري
حسام البدري

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن السبب الحقيقي وراء إقالة حسام البدري، من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد تعادله أمام منتخب الجابون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، قطر 2022.


طالع قرار إقالة البدري من هنا.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«الكابتن» أن البيان الذي أصدره حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عبر المنسق الإعلامي، هو السبب الرئيسي وراء إسراع مسئولي الجبلاية بتوجيه الشكر له رسميًا، وإقالته من منصبه.

وأكد المصدر أن رفض حسام البدري تقديم استقالته بعد المناقشات التي جرت بينه وبين أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة شئون اتحاد الكرة، وبعد عودة البعثة للقاهرة توجه مجاهد لمقر الجبلاية مباشرة؛ ثم غادر لمتابعة نهائي البطولة العربية للكرة النسائية بدعوة من الاتحاد العربي دون إنهاء الأمر بسبب الشرط الجزائي.

وأضاف المصدر أنه بمجرد علم مجاهد بتصرف حسام البدري، وإصداره بيان كشف خلاله عما دار بينه وبين رئيس الجبلاية، استقر على إقالته والإعلان بشكل رسمي؛ عبر المتحدث الرسمى باسم الجبلاية.

ورفض حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، تقديم استقالته بناء على طلب أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة؛ وأكد أنه لم يفشل في مهمته، وحقق النجاح في تنفيذ وتحقيق كل المهام المكلف بها بالصعود لكأس الأمم الإفريقية؛ وتصدره مجموعته في مشوار كأس العالم.

 
وقال إنه تحمل مع جهازه الفني واللاعبين أخطاء سابقة، أضرت بالكرة المصرية، ومع ذلك حقق الهدف والمطلوب منه دون أن يتعرض المنتخب لأي خسارة في عهده.

فيما قرر اتحاد الكرة في اجتماعه الطارئ اليوم برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق.

كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال ال 48 ساعة المقبلة.