رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محاولات لزيادة الفرق الهابطة فى الموسم المقبل رغم تحفظ الأندية

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يسعى مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، لإقناع رؤساء أندية الدورى الممتاز، بضرورة تعديل نظام الهبوط فى الموسم الجديد وزيادة عدد الفرق الهابطة إلى 5 أندية بدلا من 3 أندية وهو النظام المعمول بهد طوال السنوات الماضية.


ويهدف اتحاد الكرة من وراء هذه الخطوة لتقليل عدد فرق الدورى الممتاز إلى 16 فريق فى الموسم بعد القادم بدلاً من 18 فريق، حتى تكون المنافسة أقوى فى ظل تقليل عدد الاندية وكذلك يكوةن الموسم أقصر بما يقرب من شهر كامل فى حال تقليل عدد أسابيع مسابقة الدورى إلى 30 أسبوع بدلا من 34 أسبوع.


كان أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة قد إقترح تطبيق هذا النظام ، خلال الاجتماع الاخير الذى جمعه برؤساء الأندية ، إلا أن رؤساء الاندية تحفظوا على هذا التعديل خوفاً من الهبوط للقسم الثانى، وخاصة الأندية الثلاث الصاعدة حديثًا.


ويبذل مجاهد محاولات مع بعض روؤساء الاندية بهدف اقناعهم بوجهة نظره حول أهمية تقليل عدد أندية الدورى الممتاز، والمكاسب التى ستتحقق من وراء هذا القرار، وفى مقدمتها عدم تلاحم المواسم التى عانت منها الكرة المصرية على مدار السنوات الماضية.


يذكر أن اتحاد الكرة منح الاندية راحة سلبية حتى يوم 21 سبتمبر الجارى دون إقامة أى مباريات رسمية عقب نهاية الموسم، وذلك بناءً على رغبة الأندية.