رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طه إسماعيل: يوجد مواصفات خاصة لمدرب المنتخب.. والبدري أقل قبولًا للجماهير (فيديو)

حسام البدري
حسام البدري

يرى طه إسماعيل، نجم الأهلي السابق، أنه يجب توافر مواصفات خاصة لمدرب منتخب مصر، بعدما قدم الفريق أداءً متواضعًا أمام الجابون، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

ووقع منتخب مصر في فخ التعادل الإيجابي مع الجابون بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "فرانسفيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

وكان منتخب الجابون متقدمًا بهدف سجله جيم ألفينا في الدقيقة 73، قبل أن يدرك مصطفى محمد التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

 

وقال فاروق جعفر، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد شوبير، ببرنامج "ستاد المونديال"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس": "يجب وضع عدة مواصفات لمدرب المنتخب في الاعتبار عند اختيار أي شخص لهذه المهمة الكبيرة".

 

وأوضح طه إسماعيل: "أولها أن يكون مُلمًا بالوضع العام لكرة القدم، ومن ثم يقوم المدرب باختيار لاعبين أكفّاء وعلى مستوى عالي من الجودة، والأكثر حضورًا وقبولًا عند الجماهير والإعلام؛ لأنهم أساس كبير".

 

وتابع: "لذلك أرى أن حسام البدري أقل قبولًا لدى الجماهير مهما كانت كفاءته، وهو المسئول الأول علي ظهور المنتخب المصري بهذا المستوي المتراجع، خلال المباراتين أمام أنجولا والجابون، وعدم التجانس بين اللاعبين".

 

وأتم: "البدري مدرب جيد، ولكنه غاب عن الكرة لأكثر من ثلاث سنوات، وبالتالي قد يكون ذلك السبب في هذا الأداء".

 

ويتصدر منتخب مصر حاليًا جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط.


ويتواجد منتخب مصر في المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بجوار منتخبات ليبيا، الجابون وأنجولا.