رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشحات السبب.. فرمان جديد من موسيماني لـ عبد الحفيظ

حسين الشحات
حسين الشحات

حرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على الإتصال بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة للفريق، وذلك للإطمئنان على لاعب الفريق حسين الشحات الذي حرم من المشاركة مع المنتخب الوطنى خلال مواجهته أمام الجابون، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق بالجولة الثانية لتصفيات كأس العالم قطر 2022، بسبب الإصابة التي تعرض لها.

 

وعلم "الكابتن" أن المدير الفني انزعج فور علمه بإصابة اللاعب، وقام على الفور من الاتصال بعبد الحفيظ للإطمئنان على حالة اللاعب، ومن إمكانية مشاركته في معسكر إعداد الفريق، استعدادا لخوض غمار الموسم الجديد 2021-2022، وارتباط الفريق الأحمر سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي .

 

عبد الحفيظ طمأن موسيماني وأكد له أنه تواصل مع طبيب المنتخب الذي أكد أن إصابة الشحات ما هي إلا إجهاد عضلي، وطلب المدير الفني للفريق الأحمر من مدير الكرة سرعة خضوع اللاعب فور وصوله للفحوصات الطبية الدقيقة للتأكد من سلامته ، خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها زميله أكرم توفيق والتي على إثرها سيغيب عن معسكر إعداد الأحمر .

 

وكان الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،أكد أن اللاعب خضع للفحوصات الطبية التي أثبتت وجودشرخ في عظمة الوجه، التى تعرض لها اللاعب خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الوطني الأول، التي سبقت مباراة أنجولا  في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم القادم 2022.

 

ويحتاج توفيق إلى فترة زمنية تصل إلى أسبوعين، وبعدها يعود بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية مع ارتداء واقي وجه (ماسك) لفترة زمنية قد تمتد إلى ثلاثة أسابيع أخرى.

 

الجدير بالذكر أنه بدأ التنسيق مع إحدى الشركات الأوروبية المتخصصة في هذا الأمر من أجل تصنيع الماسك الخاص باللاعب، بعد الحصول على المقاسات الخاصة به، تمهيدًا للحصول عليه في أقرب وقت ممكن لتجهيزه للاعب لارتدائه عقب انتهاء فترة الأسبوعين.